Take a fresh look at your lifestyle.

هام : بطاقة الهوية الإلكترونية الإيطالية ستكون إجبارية على الجميع ابتداءا من يداية العام 2019

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

 

بطاقة الهوية الإلكترونية : تقوم Poste Italiane بإصدارها أيضًا

بطاقة الهوية   من الآن فصاعدا ، يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على بطاقة الهوية الإلكترونية إلى مكتب البريد . هذا هو واحد من أحدث الابتكارات التي أدخلت مع تعديل على قانون الموازنة

الهدف من الإجراء الجديد هو تجنب فترات الانتظار الطويلة ، وتسريع الإجراءات خاصة في تلك البلديات ، مثل روما ، حيث تراكمت التأخيرات على التأخير.

فاعتبارًا من 1 يناير 2019 ، ستصدر بطاقة الهوية في شكل إلكتروني فقط , أي أنه سيصبح من الواجب على الجميع التوفر على بطاقة التعريف الإلكترونية مع بداية العام المقبل .

سوف تكون وثائق الهوية الجديدة مصنوعة من البلاستيك وبأبعاد بطاقة الائتمان. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز البطاقة بميزات أمان متنوعة ورقاقة إلكترونية ذات تردد راديوي لتخزين بيانات المالك.

ومن أجل طلب الهوية الرقمية على نظام Spid (نظام الهوية الرقمية العامة) ، سيكون من الممكن استخدام الوثيقة في شكل إلكتروني: Spid هو نظام يسمح بالوصول إلى الخدمات التي تقدمها الإدارات العامة.

carta d Identità  كيف تطلب ؟؟؟

في هذه المرحلة ، السؤال الذي يطرح نفسه هو: متى وكيف تحصل على بطاقة الهوية الإلكترونية الجديدة؟ يمكن طلب ذلك عند انتهاء صلاحية بطاقة هويتك – أو في حالات الفقدان والسرقة .. في بلدية الإقامة

علاوة على ذلك ، يمكن حجز موعد وإرسال البطاقة مباشرة إلى المواطن في غضون ستة أيام من الطلب. صلاحية الوثيقة هي 3 سنوات للأطفال دون سن 3 ؛ 5 للأطفال ما بين 3 و 18 ؛ 10 سنوات للبالغين.

وأخيرًا ، فيما يتعلق بتكلفة البطاقة ، يتم تحديدها بمبلغ 16.79 يورو (بالإضافة إلى الحقوق الثابتة وحقوق السكرتير التي يتم تقديمها فيها).

 

أكثر من عشرة آلاف عضو قاموا بتحميل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

شاهد أيضا