Take a fresh look at your lifestyle.

هام للجالية .. سفارة إسبانيا بالرباط تنظم رحلات استثنائية لإعادة العالقين

وجهت سفارة إسبانيا بالمملكة المغربية اليوم الثلاثاء 30 نونبر الجاري، بلاغا تعلن من خلاله عن تنظيم رحلات استثنائية، تهم العالقين من رعاياها أو المقيمين لديها، والراغبين في العودة إلى إسبانيا بعد إغلاق المغرب لأجوائه مع العالم بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت سفارة المملكة الإسبانية أن الرحلات الاستثنائية ستنطلق جميعها من مدينة الدار البيضاء الدولي إلى إسبانيا، وذلك عقب إغلاق المغرب حدوده الجوية لمدة أسبوعين.

وفي ذات السياق، برمجت السفارة، عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تاريخ العودة إلى إسبانيا، وذلك أيام، 2 و4 و 7 و 9 و 11 من دجنبر المقبل، مشيرة إلى أن هذه الرحلات خاضعة لترخيص واجراءات خاصة.

وفي سياق متصل أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن رحلات استثنائية خاضعة لترخيص خاص من المغرب في اتجاه فرنسا في الفترة ما بين 30 نونبر و 6 دجنبر 2021.
حري بالذكر أن المغرب، كان قد قرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم أمس عقب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوربا وأفريقيا.

وفي تدوينة تحليلية قال الطيب حمشي، الخبير والباحث في في السياسات والنظم الصحية، عنونها بـ “المتحور الجديد الجنوب إفريقي: قلق ويقظة”، قال بأن “كل متحور سريع الانتقال -إذا تم التحقق من ذلك- ينتهي بالوصول إلى كل أرجاء العالم”.

وأضاف بأن “احترام التدابير الاحترازية هو فقط الكفيل بالتصدي للحالات القادمة من الخارج وإبطاء تفشي الفيروسات، في انتظار حماية السكان عن طريق التلقيح”.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أوصت بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

شاهد أيضا