Take a fresh look at your lifestyle.

هام للمسافرين .. الجواز الصحي الأوروبي متاح الآن إليكم كيفية تنزيله واستخدامه في فرنسا

تقترب عطلة الصيف التي طال انتظارها ومعها حان وقت السفر. ولتسهيله داخل الاتحاد الأوروبي وتجنب الحجر الصحي عند الوصول، يمكن أن يكون الجواز الصحي الأوروبي هو الحل المفيد، والذي يمكن تنزيله اعتبارا من الخميس 24 يوليو، على موقع التأمين الصحي Assurance-maladie.

ويمكن لأي شخص تلقى بالفعل جرعة واحدة على الأقل من اللقاح الحصول عليه عن طريق التعريف عن نفسه على موقع التأمين الصحي عبر منصة FranceConnect. وسيتم توفير نسخة جديدة من الشهادة لكل حقنة.

ويهدف هذا الجواز الصحي إلى تسهيل السفر الأوروبي اعتبارًا من 1 يوليو: يمكن قراءة رمز الاستجابة السريعة (QR) الخاص به في جميع أنحاء إقليم منطقة شنغن. وهو في الواقع مجاني وغير مطلوب لعبور الحدود، ولكن يجب أن يسمح لحامليه بالإعفاء من القيود مثل الحجر الصحي.

للحصول عليه، انتقل إلى موقع التأمين الصحي في القسم المخصص للتطعيم (https://attestation-vaccin.ameli.fr/).

ويمكن تقديمه للسلطات في حلته الرقمية ـ بما في ذلك في تطبيق TousAntiCovid عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على الشهادة أولاً ضوئيًا ـ أو تقديمه في نسخته الورقية مطبوعا.

عدم الخلط بينه وبين الجواز الصحي الفرنسي

إذا تم اختيار الخيار الورقي، يوصى بطي الأوراق الأربعة على شكل سجل التطعيم الصغير، وتقديم [في حالة التفتيش] رمز الاستجابة السريعة فقط، حرصًا على سرية بياناتك الصحية، حيث توجد به معلومات أخرى: الهوية وتاريخ الميلاد واللقاح الذي تم تلقيه وعدد الجرعات وتاريخ التطعيم.

لا ينبغي الخلط بين الجواز الصحي الأوروبي والجواز الصحي الفرنسي الذي يتم توزيعه على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل. ففي حين أن الأخير يسمح بالولوج إلى الأحداث والمناسبات التي تفوق ال1000 حضور، إلا أنه لا يسمح بالسفر خارج الإقليم.

شاهد أيضا