Take a fresh look at your lifestyle.

هام من شركة RYANAIR : ابتداءا من بداية هذا الشهر حقائب اليد لم تعد مجانا

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

لقد حان الوقت لحزم الحقائب الخاصة بك ولكن لا يزال لديك شكوك حول الوزن والحجم ؟ إهدأ أنت لست وحدك! حول هذا الموضوع هناك دائما الكثير من الأسئلة وفي هذا الدليل ، سنخبركم جميعًا عن حقائب اليد Ryanair وإجراءات الصعود إلى الطائرة لتجنب دفع الفارق أو ثمن العقوبة.

سنشرح لكم في هذا الدليل ما هي القواعد الخاصة بأمتعة اليد ، وما الذي يمكن إحضاره في المقصورة وفي المستودع وكيفية تضمين السوائل وأغذية الأطفال والأدوية.

قواعد أمتعة اليد لشركة ريان اير :

بالنسبة لأمتعة اليد ، تعني الأمتعة ذات الوزن وأبعادها أصغر من الأمتعة المحمولة . في الماضي ، كان هناك بعض التسامح على رحلات طيران ريان اير ، بالإضافة إلى الأمتعة اليدوية ، يمكنك أيضًا إحضار حقيبة يد صغيرة أو حقيبة ظهر إضافية إلى المقصورة.

اليوم تغيرت القواعد: في رحلات Ryanair الجوية لم يعد مسموحًا حملها على متن المقصورة ، والتي سيتم تسجيلها عند بوابة الصعود إلى الطائرة ووضعها في الحجز مجانًا .

  • في المقصورة ، يُسمح بإحضار  حقيبة صغيرة واحدة فقط  (أو حقيبة ظهر) لأبعاد 35x20x20 سم ، ليتم ترتيبها بسهولة تحت المقعد أمامك وتجنب ملئه أكثر من اللازم والتأكد من أنه غير منتفخ بشكل مفرط عندما يكون ممتلئًا و سيؤدي عدم الامتثال للتدابير إلى عقوبة بقيمة 50 يورو .

اعتبارًا من 1 نوفمبر 2018  ، لن يكون من الممكن  تحميل القطعة الثانية من الأمتعة اليدوية مجانًا ، حتى في حالة الحجز. الاستثناء الوحيد هو حقيبة صغيرة أو حقيبة صغيرة (مقاس 40x20x25 سم) يمكن وضعها أمام المقعد. 
ووفقًا للوائح الجديدة ، يتعين على المسافرين دفع مبلغ إضافي (بين 6 و 10 يورو) للسفر أيضًا باستخدام حقيبة مجرورة بالإضافة إلى حقيبة صغيرة أو حقيبة ظهر شخصية ؛ ستكون القاعدة الجديدة سارية اعتبارًا من 1 نوفمبر ، 2018 ولجميع الحجوزات التي تتم اعتبارًا من 1 سبتمبر. 

تم حظر هذا الحكم ، الذي كان سيدفع ثمن حقيبة مجرورة ، من قبل هيئة مكافحة الاحتكارلأنه “يقدم تمثيلاً زائفاً للسعر الحقيقي للتذكرة ويفسد المقارنة مع التعريفات الخاصة بالشركات الأخرى ، مما يؤدي إلى تضليل المستهلك”. يجب على ريان اير إخطار السلطة خلال 5 أيام من 1 نوفمبر 2018 من التدابير المتخذة وفقا لهذا القرار. المصدر repubblica.it ).

هل من المستحيل حمل أمتعتين يدويتين على متن الطائرة؟

الطريقة الوحيدة لجلب حقيبتي يد على متن رحلة Ryanair (في المقصورة)  هي شراء تذكرة الطائرة بأحد الخيارات التالية: أولوية وحقيبة يد ، Flexi Plus ، Plus أو Family Plus. سيكون بإمكانهم حمل حقيبتي يد في المقصورة فقط للمسافرين الذين اشتروا تذكرة الطيران مع أولوية الصعود على متن الطائرة .

يجب أن تكون الكيس الصغير ( حقيبة الظهر أو حقيبة اليد أو الكمبيوتر المحمول) 35 × 20 × 20 سم. و حقيبة اليد الثانية  (حقيبة أو عربة) يجب أن تكون في حجم 55 × 40 × 20 سم ، ويجب أن تدخل متر عند بوابة الصعود إلى الطائرة.

  • يجب التحقق من حجم ووزن الأمتعة بعناية و في هذه الحالة أيضًا ، يكون الخطر هو غرامة قدرها 50 يورو ، فضلاً عن التسبب في تأخير جميع الركاب على متن الطائرة.

حقائب Ryanair وعربات وحقائب الظهر ونصائح للمشتريات :

إذا كنت تنوي شراء حقيبة صغيرة أو حقيبة ظهر أو حقيبة مجرورة ، فإن النصيحة هي التركيز على الجودة .

صلابة أو ليونة ؟ بالنسبة للأمتعة اليدوية ، يفضل اختيار نموذج ناعم: فهو أخف وأسعار أقل عمومًا من الموديل الصلب. النصيحة هي لتجنب وضع الأشياء الهشة أو الحساسة بالداخل.

فيما يتعلق بالحقائب والحقائب المجرورة وحقائب الظهر ، دائمًا ما تتناسب مع الحجم! ولكن تجنّب اختيار واحدة صغيرة جدًا ويتم ملئها كثيرًا و يجب ألا تتجاوز المقاييس المطلوبة ، التي نذكرك بها مرة أخرى ، قياس 55 × 40 × 20 سم (تشمل كذالك العجلات والمقابض).


كيف تأخذ السوائل و أغذية الأطفال والأدوية :

قبل الصعود على متن الطائرة ،   يتم فحص الأمتعة للأشعة السينية بواسطة موظفي المطار للتحقق من توافق المحتويات مع معايير السلامة الحالية و لا يمكن أخذ كل شيء إلى المقصورة.

السوائل والأشياء المحظورة :

يحظر استخدام المواد المتفجرة أو القابلة للاشتعال في المقصورة ؛ أشياء غير حادة المواد الكيميائية أو المواد السامة بشكل خاص ؛ الأسلحة النارية وقطع الأسلحة. يُسمح باستخدام القداحة (غير المطابقة) ، وكذلك المقصات التي بها شفرات أقصر من 6 سم وملاقط للحاجبين. المفتاح هو كذالك ممنوع.

السوائل المحمولة :

بالنسبة للسوائل المحمولة ، فإننا نعني بها : الشامبو ، صابون الاستحمام ، المستحضرات ، العطور ، معجون الأسنان ، كريمات الجسم ، الخ …

و سائل يسمح ليتم نقلها في وعاء لا تتجاوز 100 مل  التخزين في كيس من البلاستيك واحد من الأبعاد أقصاها  20 سم × 20 سم شفافة، قابل للغلق وبسعة إجمالية تصل إلى لتر واحد والتي يجب أن يتم استيعابها في الأمتعة اليد .

  • عند وصولك إلى أدوات التحكم ، احتفظ بالكيس بالسوائل خارج الحقيبة لأنه يجب فحصها بشكل منفصل.

الغذاء للأطفال والحليب :

القاعدة الخاصة بالسوائل غير مخصصة للحليب والطعام للأطفال. يسمح لها بإحضار الحليب للأطفال الرضع ومسحوق الحليب والماء المعقم وأغذية الأطفال على متن الطائرةفي هذه الحالة لا تنطبق قاعدة 100 مل ولن تحتاج إلى تخزينها في الحقيبة الشفافة. ومع ذلك ، يجب أن يكونوا جاهزين للتفتيش الأمني ​​إذا طُلب منهم ذلك في المطار. النصيحة هي أن تبقيهم في متناول يديك لتجنب المراقباة المطولة.

الأدوية السائلة :

وينطبق الشيء نفسه على الأدوية : فهي لا تحتاج إلى وضعها في الحقيبة الشفافة ، بل يجب أن تكون جاهزة للتفتيش الأمني ​​إذا لزم الأمر في المطار.لمساعدة أولئك الذين يتحكمون في إضاعة الوقت وتجنب إضاعته ، احضر معك الوصفة الطبية أو العبوة.

ما التغييرات من 1 نوفمبر 2018 على الأمتعة اليد Ryanair؟

فيما يلي الخيارات المختلفة السارية اعتبارًا من 1 نوفمبر:

من خلال شراء تذكرة الأولوية (زائد أو المرن بلس) في وقت الحجز (ملحق 6 €)، والمسافر قد يحضر معه حقيبة أو على ظهره (أبعاد ماكس 40x20x25cm) وعربة (بحد أقصى وزن 10 كلغ). ستكون التكلفة الإضافية 8 يورو إذا تم تسجيل الحقيبة بعد الحجز.

ويجب على المسافر جلب سوى حقيبة (أو على ظهره)، ولكن لا تزال لديها لدفع ثمن الصعود في قبضة الحقيبة (والتي لم تعد مجانا كما هو الحال اليوم)، على الرغم من حجمها الصغير (الحد الأقصى للوزن 10 كلغ). و ستكون قيمتها 8 يورو إذا تم تسجيل الحقيبة في وقت شراء التذكرة ، 10 يورو إذا تم تسجيلها لاحقاً.

لزيادة الحقائب التي تزن أكثر من 10 كجم ، ستكون التكلفة الإضافية 25 يورو (إذا كانت مسجلة عند شراء التذكرة) أو 40 يورو إذا تم تسجيلها في وقت لاحق.

أكثر من عشرة آلاف عضو قاموا بتحميل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

 

شاهد أيضا