Take a fresh look at your lifestyle.

هذه الدولة تعتبر من أكثر الدول ترحيلا للاجئين في أوروبا

احتلت ألمانيا المرتبة الأولى ضمن دول الاتحاد الأوروبي بما يتعلق بترحيل اللاجئين المرفوضين والعودة الطوعية. ووفقا لصحيفة نويه أوسنا بروكر تسايتونغ فإن عدد المغادرين الفعلي كان أكبر من عدد اللاجئيين المتوجب عليهم الرحيل.

ووفقا للتقارير الحكومية التي استندت عليها الصحيفة الألمانية فإنه في الفترة الممتدة بين يناير وحتى سبتمبر من هذا العام، فقد غادر الأراضي الألمانية ما يقرب من 000 39 من طالبي اللجوء المرفوضين إما طوعا وإما بسبب ترحيلهم. في حين أن من كان عليهم المغادرة هم 35 ألف لاجئ فقط.

  ومن أجل حساب معدل عودة اللاجئين، ينظر عادة في عدد حالات العودة الطوعية إلى جانب عدد حالات الترحيل وذلك لرفض طلبات اللجوء. وبالنسبة لعام 2016، فإن الاتحاد الأوروبي وجد أن معدل عودة اللاجئين في ألمانيا هي  106 في المائة ، وهو ما يفوق معدل دولة مثل مالطا الذي كان المعدل 101 في المئة، في حين بلغ متوسط معدل مغادرة اللاجئين الطوعية في الاتحاد الأوروبي حوالي 46 في المائة. 

وفي الفترة الممتدة من يناير حتى سبتمبر 2017، عاد أكثر من 24 ألف لاجئ إلى وطنهم ، أما في المجمل ولدى إضافة عدد العائدين أيضا الذين لم يتلقون مساعدات مالية، فيصل العدد إلى أكثر من 34 ألف شخصا. يذكر أن اللاجئين الذين يعودون دون أي مساعدة مالية هم غير مسجلين لدى مكاتب الهجرة. وتستند هذه الأرقام إلى معلومات وزارة الداخلية الاتحادية

المصدر الماجر نيوز

 

شاهد أيضا