Take a fresh look at your lifestyle.

وزارة الشؤون الخارجية المغربية : وفيات الجالية المغربية بالخارج بسبب فيروس كورونا تجاوزت 342 حالة!

كشفت معطيات رسمية من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن عدد الوفيات في صفوف مغاربة العالم منذ بداية أزمة فيروس كورونا تصل إلى حدود اليوم حوالي 342 وفاة.

وكشف المسؤول بوزارة الخارجية على أن مصالح وقنصليات المملكة تفاوضت مع جميع الدول حيث تتواجد الجالية المغربية وحالات الوفيات، فتم تخصيص مقابر إسلامية للدفن في كل هذه الدول تقريباً.

وتكفلت الدولة المغربية عبر مصالحها بالخارج بجميع إجراءات الدفن لأزيد من 90 شخصاً؛ كما أن حوالي 90 في المائة من الجثامين التي كانت تنتظر الترحيل تم دفنها ببلدان الاستقبال، خاصة بإسبانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا وإيطاليا.

وفي ظل التعذر المؤقت لعملية ترحيل جثامين المغاربة المتوفين بالخارج لتوارى الثرى بأرض الوطن بسبب تداعيات فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يمكن أن يطول مستقبلاً، أفادت مصادر أن وزارة الخارجية تتفاوض مع شركات التأمين المغربية من أجل توسيع التأمين ليشمل كل ما يتعلق بإجراءات الدفن بالخارج.

ويتوفر معظم مغاربة الخارج على خدمات تأمين إرجاع جثامين من يتوفى إلى أرض الوطن، وذلك عبر خدمات بنكية مؤدى عنها. وبموجب عقد تأمين الوفاة يتم التكفل بجميع المصاريف المترتبة عن الوفاة، من تغسيل وإيداع ونقل ودفن وغيرها من المصاريف، بجانب التكفل بتذكرة طيران لمرافق أو مرافقَين من الأسرة.

شاهد أيضا