ads980-90 after header
الإشهار 1

خطير : عائلات مغربية تشتكي “تنصير” الأطفال قسرا وبالقانون في المدارس الهولندية

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا 

معاناة مريرة تكابدها الأسر المغربية المسلمة المقيمة بهولندا اضطرتها إلى مراسلة الأمم المتحدة، عقب “إقرار البرلمان الهولندي قانوناً يسمح للمدارس الابتدائية الحكومية، التي باتت في معظمها دينية، بالتنصير القسري للأطفال المسلمين، وذلك بأساليب قاسية وحماية قانونية، كما يتعرض الآباء الذين يرفضون تنصير أطفالهم للمحاكمة والمتابعة القضائية”،.

وأوضحت المراسلة التي بعثها مهاجرون إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أن “الأطفال يجبرون على تناول لحم الخنزير، والصلاة كل يوم كبروتستانت، وحفظ أغاني عنصرية معادية للمسلمين والسود، ووضع الصلبان على رؤوسهم. وحين يرفض الأباء الأمر، تتم محاكمتهم دون وجود محام، ويعرض الأطفال للمزيد من المعاناة”.

وتوضح حالة متضرر مقيم في هولندا أنه “بعد رفعه لدعوى قضائية أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ضد هولندا، قامت بلدية مدينة زويتيرمير بتزوير أوراق رسمية، وبذلك تم إغلاق شركته وفرضت عليه مخالفة باهظة. كل هذا تم قبل الذهاب إلى القضاء، وحتى بعد تقديم إثبات جريمة التزوير للمحكمة، قامت البلدية بالاعتذار للقاضي وقبل الاعتذار، وعليه لم تتغير التهمة والحكم”.

وأوضح المتضرر في مراسلة للأمم المتحدة أن “السلطات الهولندية قامت بتلفيق قضية كانت تسعى من خلالها إلى سحب حضانة الأطفال ووضعهم مع غير المسلمين”، مشيرا إلى أن “الأطفال هربوا صوب روسيا رفقة أمهم منذ سنة 2011 ولم يتمكن من رؤية سوى واحد منهم، وذلك بسبب الاضطهاد الديني الممارس في حق المسلمين”.

وكشفت المراسلة أن “عشرات الآلاف من الأطفال المسلمين وغيرهم يتعرضون يومياً لانتهاكات خطيرة لحقوقهم، في ظل تعتيم إعلامي”، مطالبة غوتيريس وأصحاب القرار ومحبي العدالة والسلام بـ”إجراء تحقيق لحماية حقوق جميع الأطفال في هولندا، والعمل على وقف التنصير القسري للأطفال المسلمين الذي أقره البرلمان الهولندي في معظم المدارس الابتدائية في تحد فاضح للقانون الدولي”.

ولفت المصدر ذاته إلى “كون الدستور الهولندي يحظر على المحاكم المراجعة الدستورية لقوانين البرلمان، ومع ذلك فهي مضطرة لتقييم ما إذا كانت اللوائح القانونية متوافقة مع المعاهدات الدولية. والسؤال الذي يطرح نفسه: هل انتهاك حقوق الأطفال بهذا الشكل يتوافق مع المعاهدات الدولية لحقوق الطفل؟”

وسبق أن راسل المتضررون مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومفوض الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان وغيرهما، لكن دون استجابة.

لاتنسوا إخواني أخواتي الكرام الإشتراك في قناة أخبار الجالية على اليوتوب

ليصلكم كل جديد بالشرح البسيط فمرحبا بكم أنقر هنا 

شاهد أيضا

سبب نزع أبناء الجالية من طرف المساعدة الإجتماعية بإيطاليا

صدور أول عقد موسمي من ديكريتو فلوسي 2019 بمدينة Savona

أول مواطن يتم اعتقاله وهو يشتغل غير قانوني بسبب Reddito di Cittadinanza

خبر سار للاجئين : لن يتم طرد طالب اللجوء الإنساني بإيطاليا ولاكن بشرط!

تتويج شابة مغربية في معرض الكتاب بطورينو في حضور قنصل المملكة وعمدة المدينة

 

عاجل : للأسف القانون المجحف طبق على المهاجرين المتجهين إلى المغرب بالحافلة عبر إسبانيا

تحذير : طرد مهاجر مغربي دخل لفرنسا بأوراق إيطالية منتهية الصلاحية ( + Ricevuta )

مباشرة من سوق بيع السيارات المستعملة بإيطاليا《الجزء الأول 》 Auto usate in vendita

قانون جديد يمنح الإقامة الإيطالية للمهاجرين غير الشرعيين لمن لهم أطفال

 

ads after content
الإشهار 3