ads980-90 after header
الإشهار 1

استعدادات بميناء طنجة المتوسط والإزدحام الخانق يُهددُ بفشلٍ ثانٍ لِعملية ‘مرحبا 2019’

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا 

أعلنت السلطة المينائية لطنجة المتوسط عن توقعاتها بشأن حركة المسافرين خلال عملية العبور 2019، وحثت المسافرين على برمجة تنقلاتهم خارج أوقات الذروة.

فخلال مرحلة الوصول من عملية “مرحبا 2019″، التي يرتقب أن تنطلق خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، تتوقع السلطة المينائية أن تظل حركة المسافرين أدنى من 3 آلاف سيارة و 10 آلاف مسافر يوميا طيلة الفترة الممتدة من 1 يونيو إلى غاية 7 يوليوز.

ومن المنتظر أن ترتفع وتيرة دخول المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن عبر ميناء طنجة المتوسط للمسافرين ابتداء من 8 يوليوز إلى غاية 26 منه، باستثناء عطل نهاية الأسبوع، لتناهز عبور بين 3 آلاف عربة و 10 آلاف مسافر و 5 آلاف عربة و 18 ألف مسافر يوميا.

وأشارت السلطة المينائية لطنجة المتوسط إلى أن ذروة مرحلة الوصول من عملية مرحبا قد تسجل أيام 14 و 21 يوليوز وفي الفترة الممتدة من 27 يوليوز إلى 8 غشت المقبلين بعبور يفوق 5 آلاف عربة و 18 ألف مسافر يوميا، على أن تنخفض وتيرة عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن بشكل تدريجي بعد هذا التاريخ، الذي يتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

أما في اتجاه مغادرة مغاربة العالم لأرض الوطن، تتوقع السلطة المينائية لطنجة المتوسط أن تظل وتيرة المغادرة في حدودها الدنيا بعبور أقل من 3 آلاف سيارة و 10 آلاف مسافر يوميا في الفترة الممتدة من 1 يونيو إلى غاية 12 غشت، لترتفع إلى أقل من 5 آلاف سيارة و 18 ألف مسافر بين 13 غشت و 18 غشت، أي مباشرة بعد عيد الأضحى.

وستسجل ذروة مرحلة المغادرة من عملية “مرحبا 2019” في الفترة الممتدة من 19 غشت و 1 شتنبر بعبور يفوق 5 آلاف عربة و 18 ألف مسافر يوميا، لتنخفض إلى أقل من 5 آلاف سيارة و 18 ألف مسافر بين 13 غشت و 18 غشت من 2 يوليوز إلى 15 شتنبر.

ودعت السلطة المينائية مستعملي ميناء طنجة المتوسط للمسافرين إلى اختيار تواريخ السفر الملائمة وفق توقعات عملية العبور 2019 من أجل السفر بكل “راحة وأمان”، داعية المسافرين إلى متابعة مستجدات الميناء والتواصل مع الإدارة عبر المنصات الرقمية وتطبيقات الهواتف الذكية وإذاعة الميناء.

يشار إلى أن عملية مرحبا 2018 سجلت على مستوى ميناء طنجة المتوسط للمسافرين ارتفاعا في نسبة عبور السيارات خلال مرحلة المغادرة تجاوزت 35 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017، بينما ناهز هذا الارتفاع 202 في المائة خلال الأسبوع “الاستثنائي” من 27 غشت إلى 2 شتنبر 2018.

لاتنسوا إخواني أخواتي الكرام الإشتراك في قناة أخبار الجالية على اليوتوب

ليصلكم كل جديد بالشرح البسيط فمرحبا بكم أنقر هنا 

شاهد أيضا

بعد الأزمة الإقتصادية تحويلات المغاربة من إسبانيا تستعيد عافيتها

فوز ثلاثة من أقوى الأحزاب اليمينية المعادية للمهاجرين في الإنتخابات الأوروبية

لمن يهمه الأمر شكاية لوزارة النقل : رخصة سياقتي دائمة فلماذا أنتظر سنتين

ساهلة للشباب : طريقة الحصول على فيزا شنغن مضمونة 100% للمقاول الذاتي بالمغرب 

عاجل وهام للمهاجرين الغير شرعيين ردوا بالكم من قانون سالفيني الجديد

معلومات مهمة عن رخصة السياقة الأوربية الموحدة للجالية بإيطاليا

المدة القانونية للبقاء خارج إيطاليا لأصحاب الكارطا و بيرميسو دي سيجورنو

مشاكل المهاجرين مع طلب الجنسية الإيطالية لاتنتهي اعتقالات بسبب التزوير

معاناة سائقي الحافلات المغربية مع السلطات الإسبانية بميناء الجزيرة الخضراء (الخزيرات)

هل يمكن لمن يتوفر على Carta di soggiorno الدخول إلى ابريطانيا؟

البطلان آدم ورامي لحد الساعة لم يحصلا على الجنسية الإيطالية هل أخلف سالفيني وعده؟

 

ads after content
الإشهار 3