ads980-90 after header
الإشهار 1

ابتداء من العام المقبل تعديلات جديدة على تأشيرة “شينغن” الأوروبية

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

ابتداء من يناير المقبل، وبعد ستة أشهر من الآن، سيكون على المسافرين إلى منطقة شينغن الأوروبية دفع رسوم أكبر للحصول على هذا التأشيرة.

وأفاد موقع “BBC”، مجلس الاتحاد الأوروبي، واقف بداية الشهر الجاري على التعديلات الخاصة بهذه التأشيرة، حيث سترتفع الرسوم بنسبة 33 في المئة من 60 يورو إلى 80 يورو.

وقال بيان صحفي “إنه لضمان حصول الدول الأعضاء على غطاء أفضل لكلفة إصدار التأشيرة، فإن سعرها سيرتفع من 60 إلى 80 يورو، كما سيراجع السعر كل 3 سنوات لمعرفة ما إذا كان يجب تغييره”.

وبعد الموافقة النهائية من مجلس الاتحاد الأوروبي ونشر التعديلات في الصحيفة الرسمية للاتحاد، يبدأ سريان التعديلات بداية من يناير عام 2020.

ما ستشمل التعديلات تغيرات أخرى أيضا كانت المفوضية الأوروبية قد اقترحتها العام الماضي في محاولة لجعل السفر أسهل لمعتادي السفر لدول منطقة شينغن.

وتشمل التغيرات الجديدة السماح للمتقدمين بطلب الحصول على التأشيرة بتقديمها في غضون ستة أشهر كحد أقصى و15 يوما كحد أدنى لموعد الرحلة، وحاليا فإن الحد الأقصى هو 3 أشهر.

كما ينوي الاتحاد الأوروبي التنسيق بين الأعضاء في منح التأشيرة متعددة الدخول لمعتادي السفر من ذوي التاريخ الإيجابي لترتفع تدريجيا مدة تأشيرة الدخول من عام إلى 5 أعوام.

وتتضمن التعديلات أيضا تعزيز التعاون مع الدول غير الأعضاء في الاتحاد في ما يتعلق بملف الهجرة، وستقوم المفوضية الأوروبية بتقييم هذا التعاون، ليتم تقليص قيمة التأشيرة ووقت البت في الطلبات بالنسبة للدول المتعاونة، والعكس بالنسبة للدول غير المتعاونة.

وتضم منطقة شينغن 26 بلدا عضوا، منها 22 بلدا بالاتحاد الأوروبي، أما الأربعة الباقون فهم أيسلندا وسويسرا والنرويج وليشتنشتاين.

وقد رُفض انضمام بلغاريا ورومانيا مرارا لمخاوف تتعلق بالفساد فيهما وأمن حدودهما بالبلدان خارج الاتحاد، ولم ينضم بلد للاتحاد منذ عام 2011 عندما انضمت ليشتنشتاين.

وتمنح شينغن المسافرين حرية الحركة بين كافة بلدانها برا وجوا، ما يختصر الوقت والجهد، والحاصل على تأشيرة شينغن من خارجها يمكنه السفر عبر بلدان المنطقة على مدى 90 يوما.

لاتنسوا إخواني الكرام أخواتي الكريمات الإشتراك في قناة أخبار الجالية على اليوتوب

ليصلكم كل جديد بالشرح البسيط فمرحبا بكم أنقر هنا 

شاهد أيضا

صلاة الغائب على الرئيس المصري السابق محمد مرسي في مساجد إيطاليا

مهاجرة مغربية حصلت على الجنسية الإيطالية وعند طلب تعديل جواز السفر وجدت مشكل!

عاجل : العقود الموسمية بإيطاليا بداو كيخرجوا بالدليل ونصائح مهمة لمن يريد العمل بإيطاليا

جديد : الوثائق المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة الإيطالية Carta Di Soggiorno 2019

فرصة للهجرة قانونية : كيف تجد عقد عمل في ابريطانيا عن طريق الإنترنت ( أونلاين )

تعديلات جديدة على فيزا شينغن الأوروبية الموحدة رفع سعر الرسوم وأشياء أخرى

طريقة الإستفادة من التقاعد الإجتماعي للمهاجرين Pensione sociale per stranieri

طريقة العودة لإيطاليا بأوراق الإقامة منتهية الصلاحية

ساهلة للشباب : طريقة الحصول على فيزا شنغن مضمونة 100% للمقاول الذاتي بالمغرب 

 

 

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار