ads980-90 after header
الإشهار 1

فاجعة قصف مركز المهاجرين : المغرب يجلي مواطنيه الجرحى والقتلى من ليبيا !

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

أعلنت السلطات المغربية، أنها تدخلت لإجلاء المواطنين المغاربة الجرحى وضحايا “قصف المهاجرين” بليبيا، قصد إسعافهم وترحيل جثامين المتوفين الى المغرب في حال تأكد وجودهم.

وأفادت في بيان لها، أن القنصلية اتخذت كافة التدابير المرتبطة بتحديد هوية المواطنين المغاربة ضحايا القصف، وذلك بتنسيق مع جميع المؤسسات المغربية المعنية.

وأشار إلى أن القنصلية “تتابع عن كثب أنباء وجود مواطنين مغاربة ضمن ضحايا القصف، الذي طال مركزا للهجرة غير النظامية بليبيا”.

ولفت البيان، إلى أن “القنصلية ربطت اتصالات مباشرة مع السلطات الليبية المختصة بطرابلس، للتأكد من المعطيات والأنباء المتداولة عن هذا الحدث الأليم”.

ومن جهته كشفت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، أن تونسيا ومغربيا وبنغاليا ضمن ضحايا القصف، الذي أسفر عن مقتل 44 شخصا على الأقل.

وقال الناطق باسم خارجية “الوفاق” محمد القبلاوي، في مؤتمر صحفي، “هناك معلومات أولية من جانب وزارة الصحة، أن هناك قتيلا من تونس وآخر من المغرب إضافة إلى بنغلاديش وجنسيات إفريقية مختلفة”، موضحا إنه جارٍ توثيق البيانات وإعلانها في الساعات القليلة القادمة.

والثلاثاء، قتل 44 شخصا وأصيب 130، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف شنّته طائرات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، على مقر لإيواء مهاجرين غير نظاميين بمنطقة تاجوراء، شرقي العاصمة طرابلس، بحسب الحصيلة الأخيرة للحادث.

لاتنسوا إخواني الكرام أخواتي الكريمات الإشتراك في قناة أخبار الجالية على اليوتوب

ليصلكم كل جديد بالشرح البسيط فمرحبا بكم أنقر هنا 

شاهد أيضا

توضيح هام من الجمارك للجالية المغربية حول مبلغ الهدايا العائلية وأنواعها!

تغييرات في مراحل طلب الجنسية الإيطالية بعد مرسوم سالفيني مترجم للغة العربية

تحذير هام لكل مهاجر مغربي بإيطاليا في طريقه للمغرب بالسيارة عبر الباخرة

لحظة احتراق حافلة للنقل الدولي بالطريق السيار بالمغرب قادمة من إيطاليا ونجاة الركاب بأعجوبة

بادرة طيبة ولأول مرة شباك وحيد متنقل لخدمة مغاربة العالم يحط الرحال بإيطاليا

ads after content
الإشهار 3