ads980-90 after header
الإشهار 1

تعيين محامي مغربي عضواً في محكمة “الطاس” الدولية للتحكيم الرياضي !

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

تم تعيين المحامي المغربي كريم عديل حكما لدى محكمة التحكيم الرياضية بمدينة لوزان السويسرية، وذلك على هامش اجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي، المنعقد مؤخرا.

وبات عديل، الخبير المتخصص في القانون الرياضي وعضو الجمعية الدولية لمحاميي كرة القدم بباريس منذ سنة 2016، أول مغربي يظفر بهذا المنصب في محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

ويذكر أن المجلس الدولي للتحكيم الرياضي يضم 20 محاميا دوليا ويدير محكمة التحكيم الرياضي الدولية التي تعد أعلى سلطة تحكيم رياضي في العالم، من خلال تشكيل لجان خاصة من المحكمة للدورات الأولمبية وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى. وتنظر محكمة التحكيم الرياضي الدولية في أكثر من 400 نزاع وقضية تحكيم تتعلق بالمشاكل الرياضية كل عام.

وعبر كريم عديل عن سعادته “بتمثيل بلدي في أعلى محكمة للتحكيم الرياضي في العالم، وسيكون شرفا للمغرب أيضا أن يحظى بمحامي له ضمن هذه الهيئة العالمية الكبيرة”.

وأضاف عديل، الحاصل على ماستر 2 في قانون الرياضة بجامعة السوربون الفرنسية سنة 2013، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أن شغفه بقانون الرياضة وتخصصه في هذا المجال إلى جانب مجالات قانونية أخرى في مهنته كمحامي، نابع من حبه للرياضة حيث كان لاعبا لكرة المضرب في الثمانينيات من القرن الماضي.

وقال إن الحكم (القاضي) لدى محكمة التحكيم الرياضي يجب أن تتوفر فيه عدة صفات من أهمها الحياد والاستقلالية والحفاظ على سرية الملفات المعروضة على الهيئة الدولية، إلى جانب الكفاءة المهنية التي تعد من بين الشروط الأساسية.

 

لاتنسوا إخواني الكرام أخواتي الكريمات الإشتراك في قناة أخبار الجالية على اليوتوب

ليصلكم كل جديد بالشرح البسيط فمرحبا بكم أنقر هنا 

شاهد أيضا

الحد الأدنى للدخل المطلوبة للحصول على الجنسية الإيطالية عن طريق الإقامة

أبناء الجالية المغربية بإيطاليا يحصدون الأخضر واليابس بمعدل 100% في البكالوريا لهذه السنة

توضيح هام من الجمارك للجالية المغربية حول مبلغ الهدايا العائلية وأنواعها!

تغييرات في مراحل طلب الجنسية الإيطالية بعد مرسوم سالفيني مترجم للغة العربية

تحذير هام لكل مهاجر مغربي بإيطاليا في طريقه للمغرب بالسيارة عبر الباخرة

لحظة احتراق حافلة للنقل الدولي بالطريق السيار بالمغرب قادمة من إيطاليا ونجاة الركاب بأعجوبة

 

ads after content
الإشهار 3