ads980-90 after header
الإشهار 1

الملتقى الجهوي الأول لمغاربة جنوب إيطاليا Forum Marocco in Calabria‏

الإشهار 2

اللقاء يأتي في إطار التوجه الجديد للهيئة الدبلوماسية المغربية في إيطاليا بعد تعيين السفير الجديد السيد يوسف بلا، الجالية المغربية في كالابريا وعبر ناشطين في العمل الجمعوي والنقابي والثقافي تنظم الملتقى الجهوي الأول لمغاربة جنوب إيطاليا في إطار التعريف بالذكرى السنوية المسيرة الخضراء وكذلك للم شمل الجمعيات الناشطة في كالابريا ولخلق شبكة موحدة بتنسيق العمل الجمعوي بين مكونات الجالية والقنصلية العامة المغربية بنابولي. لأن توحيد العمل يعطي نتائج عكس العمل الإنفرادي الذي يقوم به بعض الجمعيات دون التنسيق مع بعضها البعض.

ومن بين الأهداف هو تحديد أولويات المطالب الملحة للجالية والتباحث لإيجاد الحلول للمشاكل والعراقيل التي تواجه العائلات المغربية ومشاكل الشباب فيما يخص الإندماج في المجتمع الإيطالي والحفاظ على الهوية المغربية.

بموازاة ذلك التباحث حول الإتفاقية الإستراتيجية الأخيرة الموقعة بين وزارتي الخارجية للمملكة المغربية وجمهورية إيطاليا وبحث بنودها خاصة مع إبداء الوزير دي مايو نية وزارته خلق علاقة بين الجنوب الإيطالي والمملكة المغربية في العديد من المجالات وخصوصا الإقتصادية والثقافية.

هذه المبادرة التي ترأستها جمعية “دعوة أو دي فو” بالتعاون مع القنصلية العامة المغربية بنابولي وعمالة كوزينسا. داعين لذلك جميع المغاربة لإنجاح هذا الملتقى وانطلاقته ليكون ملتقى سنوي بمناسبة عيد المسيرة ولجمع الشمل والعمل على تحسين أوضاع الجالية المغربية ومستقبلها وربطها بالوطن.

أحمد براو رئيس جمعية “دعوة  أو دي فو” Daawa.Odv

ads after content
الإشهار 3