ads980-90 after header
الإشهار 1

مهاجرين غير شرعيين يتظاهرون بالعاصمة بروكسيل للمطالبة بالسماح لهم بالعمل

الإشهار 2

تظاهر عشرات الاشخاص لا يحملون تصاريح إقامة في بلجيكا أمس الجمعة أمام مقر اتحاد المؤسسات الفيدرالية في بروكسل للمطالبة بالسماح للأشخاص الذين ليس لديهم إقامة قانونية في بلجيكا للوصول إلى الوظائف التي تعاني من نقص في العمال.

تم تنظيم هذا الإجراء من قِبل “تحالف العمال غير الشرعيين” (CCTSP) ، والذي يتكون من “مجموعة العمال غير الشرعيين” ، و “Voix des sans-papiers de Bruxelles” ، و “Voix des sans-papiers de Madou “و” مجموعة الأفغان “وكان لدى المجموعة نص صاغه محامون بناءً على اقتراح وكالة التوظيف Actiris بفتح دورات تؤدي إلى وظائف تفتقر الى الموظفين والتي يمكن المهاجرين غير المسجلين العمل بها.

حمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها “جاهز للعمل” في البناء،الحلاقة…،وبحسب منظمو هذه المظاهرة فان العمال الذين لا يحملون وثائق والذين تم تدريبهم في الوظائف التي تعاني من نقص في بلدانهم الأصلية بحيث يمكن أن يستفيدوا من المعادلات خاصة وأن العديد من لديهم الحافز لاتخاذ تدريبات مؤهلة،و يعتقد تحالف CCTSP أن مقترح Actiris بفتح دورات تدريبية في حالات النقص للأشخاص غير الموثقين يستجيب لمخاوف المؤسسات الفيدرالية حول زيادة الشواغر في وظائف معينة.

وتجدر الاشارة الى ان هذه هي المرة الخامسة التي يثبت فيها تحالف CCTSP دعمه لمشروع القانون الخاص بالعمال غير الشرعيين منذ نهاية سبتمبر. فقد سبق اجراء مظاهرة أمام مكتب وزير التوظيف والتدريب المهني برنارد كليرفيت و وزيرة الشؤون الاجتماعية ماغي دي بلوك المسؤولة عن اللجوء و الهجرة و كذلك أمام مقر حزب PS

ads after content
الإشهار 3