ads980-90 after header
الإشهار 1

مديرية الهجرة العامة التركية تستعد لطرد آلاف المغاربة مع بداية العام الجديد !

الإشهار 2

حسمت مديرية الهجرة العامة التركية، الجدل الدائر حول موضوع تجديد الإقامة السياحية والشروط الواجب توافرها بداية من مطلع عام 2020.

ونشرت إدارة الهجرة على موقعها الرسمي بياناً جاء فيه: إن “الأجانب الذين نظم لهم تصريح الإقامة قصيرة الأمد للبقاء بغرض السياحة لمدة سنة واحدة، فإنه ووفقاً للفقرة 31 -1(E) من القانون رقم 6458، فإنه في حال عدم توفر أسباب مبررة للبقاء لغرض تصريح الإقامة الجديدة غير السياحية، فاعتباراً من تاريخ 2020/1/1، فإن طلبات الحصول على تصريح الإقامة وتمديدها لنفس الغرض لن يكون متاحاً”.

وحول ذلك نقلت “وكالة أنباء تركيا” عن مساعد المدير العام لدائرة الهجرة التركية، كوكتشاه أوك، قوله: إن “هذا القرار لا يشمل الجنسيات السورية والمصرية والليبية والسودانية، أما باقي الجنسيات فحكمها حكم الأجانب”.

وأردف “أوك” أنه “في حال تم إلقاء القبض على أي أجنبي خارج هذه الجنسيات ومنها المغربية وتجاوزت فترة إقامته في تركيا أكثر من 90 يوماً، فسيتم إخراجه من تركيا”.

وفي الآونة الأخيرة أثير جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي حول إيقاف دائرة الهجرة لتجديد الإقامات السياحية للعرب ومنهم عدد كبير من المغاربة وجنسيات أخرى مقيمة في البلاد، دون توضيح الأسباب.

يشار إلى أن تركيا تحولت مؤخراً إلى وجهة مفضلة لآلاف الشباب المغاربة بغرض العمل ، حيث يكتفون بحجز رحلة سياحية جوية ذهاباً و إياباً ، وفور وصولهم إلى تركيا و تحديداً إسطنبول يسارعون إلى البحث عن عمل و البقاء في تركيا باعتماد بطاقة إقامة لمدة عام قابلة للتجديد ، إلا أن القانون الجديد لن يسمح بذلك مع بداية العام الجديد.

ads after content
الإشهار 3