ads980-90 after header
الإشهار 1

قنصليات المملكة تفتح باب الترشيح للاستفادة من المنح الجامعية لأبناء المغاربة المقيمين بالخارج

الإشهار 2

أعلنت عدد من القنصليات العامة للملكة المغربية بالخارج، عن فتح باب الترشيح للاستفادة من المنح الجامعية الخاصة بأسلاك الإجازة والماستر والدكتوراه، برسم الموسم الجامعي 2019- 2020 لفائدة الطلبة المعوزين من أبناء المغاربة المقيمين في الخارج، وفق شروط محددة من أهمها الإقرار بعدم الاستفادة من منحة جامعية من لدن سلطات بلد الإقامة.

القنصلية المغربية بتاراغونا الإسبانية ، قالت إن هذه الخطوة، تأتي في إطار برنامج الدعم الثقافي والاجتماعي الذي أعدته الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج لفائدة الفئات الاجتماعية الموجودة في وضعية اجتماعية صعبة.

ودعت الطلبة المغاربة الراغبين في الاستفادة من احدى المنح المشار اليها سحب طلب الترشيح من مصالح هذه القنصلية العامة، وتقديم ملفات الترشيح لدى المصلحة الاجتماعية بالمركز القنصلي، معززة بالوثائق المحددة وذلك بتاريخ 27 يناير 2020.

يشار إلى أن قرار الحكومة المذكور ، كشف عنه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، إبان تولي عبد الكريم بنعتيق المسؤولية في وزارة الهجرة و المغاربة المقيمين بالخارج.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار