ads980-90 after header
الإشهار 1

الرئيس الألماني يهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر

الإشهار 2

وجه الرئيس الالماني فرانك والتر شتاينماير رسائل تهنئة إلى المسلمين في شتى أنحاء العالم بمناسبة بحلول عيد الفطر المبارك. وعبر الرئيس الالماني عن شكره العميق للمسلمين في المانيا بسبب التزامهم بالقيود والإجراءات المفروضة ضد فيروس كورونا ومساهمتهم في نجاح حملة مكافحة هذا الوباء.

وأبدى شتاينماير حزنه بسبب عدم إمكانية المسلمين إقامة الصلاة معًا، وتناول الطعام بعد غروب الشمس، والاحتفال بعيد الفطر في المسجد، بسبب فيروس كورونا. وأكد أن المسيحيون واليهود يشاركون المسلمين هذه التجربة الكئيبة.

ودعا شتاينماير في كلمته إلى حماية المسلمين في المانيا، وزيادة الدعم المقدم لهم، وأشار إلى أننا ” لا يمكننا أن نتسامح مع الكراهية والإقصاء والهجمات على المسلمين والمساجد، لا يمكننا السماح بذلك، مهمة الدولة هي حماية المسلمين والمساجد.“ وأكد الرئيس الالماني إنه هو نفسه سيحارب العنصرية والتفرقة في المجتمع.

وأشار إلى ذكرى هجوم هاناو الإرهابي، الذي قتل فيه تسعة أشخاص من خلفية إسلامية على يد رجل الماني متطرف. وكتب الرئيس الاتحادي أن هذا الهجوم طغى على رمضان هذا العام وهزه بعمق. وأضاف شتاينماير أن هذا العمل هو “اعتداء على تعايشنا السلمي وعلى جميع القيم التي نتشاطرها في هذا البلد“.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار