ads980-90 after header
الإشهار 1

الشروط والوثائق المطلوبة لطلب فيزا سياحية من الدول العربية لدخول إسبانيا

الإشهار 2

يجب على كل المسافرين الذين يرغبون في السفر إلى إسبانيا، أو أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن، تبرير سبب الرحلة، أي دخول البلاد بعد الحصول على تأشيرة أو فيزا تخول لحاملها دخول الأراضي الإسبانية. وفي هذه الموضوع سنتطرق بالتفصيل إلى كيفية الحصول على تأشيرة (فيزا) سياحية او للزيارة العائلية من الدول العربية إلى إسبانيا.

وإذا كان سبب الرحلة هو أننا نريد الذهاب في إجازة، من أجل السياحة، فسيتعين علينا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن قصيرة الأجل.

الوثائق المطلوبة

وسنذكر هنا قائمة الوثائق التي تطلب من مختلف القنصليات في البلدان العربية للحصول على مثل هذه التأشيرات. ومع ذلك، نوصيك بمراجعة القنصلية الإسبانية في مكان الإقامة، حيث قد تختلف الوثائق المطلوبة تبعاً لبلد مقدم الطلب:

– يجب تعبئة استمارة الطلب المجانية، والتي يمكن الحصول عليها على هذا الموقع، أو من خلال طلبها في مكاتب القنصلية العامة أو لدى مؤسسة BLS. النموذج متاح باللغتين الإسبانية والفرنسية، ويجب تعبئة الاستمارة أن باللغة الإسبانية أو الفرنسية.

– وثيقة سفر سارية المفعول، أي جواز السفر أو وثيقة السفر. يجب أن يكون ساري المفعول حتى ثلاثة أشهر بعد التاريخ المخطط للعودة من إسبانيا.

– حجز طيران او على متن السفينة يوضح تواريخ الرحلة ومسارها (تذكرة ذهاب وإياب).

– إثبات الإقامة في المنطقة القنصلية. ويتم ذلك من خلال: CIN الخاص بالمنطقة التي تتبع لها القنصلية الإسبانية.

– في حالة الدعوة لأحد أفراد الأسرة، تبرير العلاقة الأسرية: شهادة الزواج وشهادة الميلاد مترجمة ومصدقة.

– الوثائق التي تبرر الرحلة والهدف منها وشروطها: إثبات التوفر على مكان للإقامة: حجز فندق مؤكد، أو رسالة دعوة صادرة عن الشرطة الوطنية الإسبانية في المدينة التي يقيم فيها الشخص الدّاعي (إضغط هنا لمعرفة شروط إصدار رسالة الدعوة للحصول على تأشيرة).

– إثبات اقتناء رحلة سياحة والأماكن التي ستتم زيارتها بالتحديد.

– إثبات شراء تذاكر السفر لرحلة الذهاب والإياب.

– إثبات ان لديك موارد مالية كافية لتغطية التكاليف خلال فترة الإقامة في إسبانيا.

إلى كم يصل المبلغ المطلوب؟

ولتغطية تكاليف المعيشة أثناء الإقامة في إسبانيا، يجب إثبات امتلاك مبلغ (باليورو) يمثل 10٪ من إجمالي الحد الأدنى القاعدي للأجر في إسبانيا والذي يبلغ 950 يورو، أي أن المبلغ الذي يجب إثبات امتلاكه هو 95 يورو يومياً، أو ما يعادله قانونياً بالعملة المحلية مضروباً في عدد الأيام من يعتزم قضاءها في إسبانيا وعدد الأشخاص المسافرين تحت مسؤوليته.

يجب أن يكون المبلغ بحد أدنى يمثل 90٪ من إجمالي الحد الأدنى للأجر القاعدي في إسبانيا (950 يورو) أو ما يعادله قانونياً بالعملة المحلية لكل شخص، بغض النظر عن المدة المتوقعة للإقامة.

إثبات الوسائل المالية

يمكن إظهار امتلاك هذه الوسائل الاقتصادية نقدًا، من خلال تقديم شيكات مصدق عليها أو شيكات سياحية أو رسائل دفع أو بطاقات ائتمان، وفي هذه الحالة يجب أن تكون مصحوبة بمستخرج من الحساب المصرفي أو دفتر بنكي محدث. (يجب الأخذ في الاعتبار أن الرسائل من البنوك وكشوف الحسابات المصرفية عبر الإنترنت غير مقبولة).

وإذا لم يكن لديك أي من وسائل الإثبات هذه، فيمكن استخدام أي وسيلة تسمح لك باعتماد المبلغ المتاح في البطاقة أو الحساب المصرفي المعني بشكل موثوق.

التأمين الصحي

– أن يكون لديك تأمين طبي للسفر مع تغطية دولية:

يجب أن يغطي التأمين الطبي تلك النفقات التي يمكن أن تؤدي إلى إعادتهم إلى الوطن لأسباب طبية أو الوفاة أو الرعاية الطبية الطارئة أو الرعاية الطبية الطارئة في المستشفى أثناء إقامتهم أو في الأراضي الإسبانية.

الحد الأدنى للتغطية هو 30000 يورو.

وبشكل استثنائي، قد تطلب بعض القنصليات الإسبانية تقديم الشهادات الطبية المطلوبة من قبل وزارة الداخلية، بالاتفاق مع وزارات الصحة والاستهلاك والعمل والهجرة، أو تطبيقاً لأنظمة الاتحاد الأوروبي.

– إثبات دفع رسوم التأشيرة.

– صورة فوتوغرافية مقاس 3 × 4 بخلفية بيضاء.

– في حالة القاصرين، يجب تقديم شهادة ميلاد وتصاريح للأم والأب لمغادرة البلاد مع ذكر تاريخ المغادرة والعودة إلى بلد المنشأ. ويجب تقديم الطلب من قبل والديهم أو، في حالة تعذر ذلك، ممثل قانوني معتمد حسب الأصول عن طريق التوكيل.

التنقل في فضاء شنغن

يحق للأجانب الذين يحملون تصريح إقامة ساري المفعول أو تأشيرة صالحة طويلة الأجل صادرة عن دولة شنغن أخرى أن يتنقلوا لمدة 90 يوماً كحد أقصى، في فترة 180 يوماً، عبر أراضي دول شنغن الأخرى، بشرط أن يكون لديهم جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر، وتبرير الغرض من الإقامة وشروطها وكذلك كفاية الوسائل المالية للحفاظ عليها خلال فترة الإقامة في إسبانيا وإثبات أنها لا تشكل خطراً على الصحة العامة، الأمن العام أو الأمن القومي أو العلاقات الدولية لإسبانيا أو الدول الأخرى التي أبرمت إسبانيا اتفاقاً معها في هذا الصدد. وسيمنع دخول الأشخاص الذين تظهر أسماؤهم في القائمة الوطنية للأشخاص غير المقبولين في الدولة العضو المعنية.

وفي الأخير، يجب التنويه على أن هذه الوثائق هي التي يتم طلبها بشكل عام في كل القنصليات الإسبانية للحصول على تأشيرة سياحية لزيارة إسبانيا، لكن على الراغبين في الحصول على فيزا سياحية لدخول إسبانيا الاتصال بالقنصلية الإسبانية في بلدهم للتأكد من عدم طلب وثائق إضافية.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار