ads980-90 after header
الإشهار 1

إليكم الشروط المفروضة على المسافرين القادمين من إسبانيا بما في ذلك الدول العربية !

الإشهار 2

ألبانيا : الحدود مفتوحة لجميع المواطنين الأوروبيين، بمن فيهم الإسبان. يمكن للسلطات فرض الحجر الصحي على الحالات التي يتم تحديدها بعد الضوابط الصحية التي تتم عند نقاط الدخول.

بيلاروسيا : لا توجد حتى الآن أي قيود على السكان ولا يوجد إجراء للحجر الصحي للإسبان الذين يصلون إلى أراضيها.

البرازيل : يُسمح بدخول المواطنين الإسبان عبر المطارات الرئيسية.

بلغاريا : تسمح بالمرور الحر لمواطني دول الاتحاد الأوروبي الذين يهدفون إلى العودة إلى بلد إقامتهم المعتاد.

كرواتيا : مواطنو الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك إسبانيا، يسمح لهم بالدخول دون قيود.

الدومينيك : حدودها مفتوحة ولكن يمكن للسلطات إجراء اختبارات عشوائية للتطبيق السريع.

فرنسا : لا توجد ضوابط أو متطلبات صحية للمسافرين القادمين من المنطقة الأوروبية.

لوكسمبورغ : لا قيود. يسمح بحرية حركة جميع السكان.

مقدونيا الشمالية : لا توجد قيود على دخول المواطنين الإسبان.

جزر المالديف : مفتوح للسياحة من 15 يوليو.

المكسيك : على الرغم من عدم وجود قيود بسبب كوفيد -19 لدخول المكسيك، فإن سلطات الحدود تطلب الامتثال الصارم لمتطلبات الهجرة. ومن بينها، حيازة تذكرة ذهاب وعودة، وما يؤكد وجود وسائل مالية كافية للإقامة وحجز فندق.

الجبل الأسود : اعتباراً من 1 يوليو، ليس هناك أي شرط للمقيمين في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

هولندا : الحدود مفتوحة للمواطنين الإسبان.

البرتغال : لا توجد قيود على الحدود البرية مع إسبانيا. للسفر إلى ماديرا وأرخبيل جزر الأزور، يجب على الركاب تقديم اختبار سلبي لفيروس كوفيد -19، يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة أو القيام بذلك عند الوصول.

صربيا : يمكن للمواطنين الإسبان دخول البلاد دون قيود.

السويد : لم تعتمد أي قيود على دخول وخروج مواطني الاتحاد الأوروبي.

تنزانيا: لا يفرض حالياً حجر صحي إلزامي عند الوصول، لكن شركات الطيران تطلب PCR سلبياً، والذي يجب في هذه الحالة تقديمه إلى سلطات الحدود التنزانية عند الوصول.

تركيا : رفعت قيود الدخول والخروج عن الأجانب في جميع المراكز الحدودية البرية والجوية والبحرية، باستثناء الحدود مع إيران.

ويخضع الدخول للامتثال للإجراءات الصحية التي تحددها الجهات المختصة.

ومن بينها إجراء فحص صحي لأي شخص (مواطن أو أجنبي) يرغب في دخول البلاد والذي قد يشمل أداء اختبار PCR دون أي تكلفة على المسافر.

البلدان التي فرضت قيوداً على دخول الإسبان

ألمانيا : يمكن تجنب الحجر الصحي من خلال اختبار PCR للمسافرين من إسبانيا، والذي يتم إجراؤه قبل 48 ساعة من دخول البلاد. لا يفرض الإجراء على المسافرين القادمين من جزر الكناري.

أنتيغوا وبربودا : الالتزام بتقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون سبعة أيام قبل الرحلة.

النمسا : طلب شهادة طبية للمسافرين من إسبانيا، باستثناء الركاب من أرخبيل الكناري والباليار.

بنغلاديش : يحتاج أي أجنبي يصل إلى بنغلاديش إلى تقديم شهادة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية تثبت خلو الشخص المعني من كوفيد -19 (تم إجراء PCR قبل 72 ساعة من الوصول).

بلجيكا : تضع توصية بالحجر الصحي للمسافرين من جزر تينيريفي وإل هييرو ولا غوميرا ولا بالما، وحجر صحي واختبار إلزامي للمسافرين من بقية إسبانيا.

اليونان : اعتباراً من 17 أغسطس، يجب على جميع المسافرين من إسبانيا تقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل رحلتهم إلى البلاد.

غرينلاند : هي جزء من مملكة الدنمارك، وبالتالي تنطبق أيضاً متطلبات الدخول إلى الدنمارك، أي أننا لا نستطيع الدخول.

ومع ذلك، فقد أدخلت حكومة الحكم الذاتي في غرينلاند سلسلة من المتطلبات الإضافية للدخول إلى أراضيها: تقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 5 أيام من تاريخ الدخول وملء العديد من الاستمارات. الشيء نفسه ينطبق على جزر فارو.

ليختنشتاين : حجر صحي لمدة 10 أيام للمسافرين من إسبانيا، باستثناء جزر الكناري.

مالطا : من الضروري السفر مع PCR سلبي تم إجراؤه في آخر 72 ساعة. تؤثر إسبانيا فقط على الركاب القادمين من برشلونة وجيرونا ومدريد.

ناميبيا : سيُطلب من جميع المسافرين الذين يصلون إلى ناميبيا تقديم اختبار PCR سلبي لفيروس كورونا، يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة من دخول البلاد.

يجب على السائحين الذهاب إلى وجهتهم الأولى مع أماكن إقامة محجوزة مسبقاً وفي اليوم الخامس يجب أن يكونوا متاحين لإجراء اختبار PCR لـ covid-19، إما في مكان الإقامة الأول هذا أو في مكان آخر تم الإشارة إليه مسبقاً.

وفي اليوم السابع لوصولهم، يجب أن يكونوا على اتصال لمعرفة النتائج. إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، فيمكنهم مواصلة رحلتهم.

أما إذا كانت النتيجة إيجابية، فسيتم عزلهم في المراكز المحددة من قبل حكومة ناميبيا، وسوف يتحملون التكاليف.

جمهورية التشيك : اختبار PCR سلبي أو حجر صحي لمدة 14 يوماً للمسافرين من إسبانيا، باستثناء جزر الكناري.

رومانيا : لا تفرض الحجر الصحي إلا على المسافرين من أراغون وجزر البليار وكانتابريا وكاستيا ليون وكاستيا لا مانتشا وكاتالونيا ومدريد ونافارا وإقليم الباسك ولا ريوخا.

سويسرا : حجر صحي لمدة 10 أيام للمسافرين من إسبانيا، باستثناء المسافرين القادمين من جزر الكناري.

المزيد من البلدان التي تتطلب PCR سلبي

جزر البهاما، بوليفيا، البوسنة والهرسك، بوركينا فاسو، الكاميرون، ساحل العاج، كوستاريكا، مصر، سلوفينيا، غانا، غواتيمالا، غينيا، هندوراس، إيطاليا، جامايكا، كينيا، لاوس، لبنان، ليتوانيا، مالي، موريتانيا، المغرب، نيكاراغوا ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وسانت فنسنت وجزر غرينادين وسانت لوسيا وسان تومي وبرينسيبي وسيراليون وتوغو وجيبوتي.

البلدان التي فرضت نوعا من الحظر على دخول الأشخاص القادمين من إسبانيا أو علقت اتصالات النقل الجوي والبحري مع إسبانيا

أنغولا، المملكة العربية السعودية، الجزائر، الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، أذربيجان، البحرين، بليز، بوليفيا، بوتسوانا، بروناي، بوروندي، بوتان، الرأس الأخضر، كندا، شيلي، الصين، قبرص، كولومبيا، جزر القمر، كوبا، الدنمارك، الإمارات العربية المتحدة (سمح بالدخول للمقيمين بعد الحصول على إذن في دبي، ويُقبل السائحون الذين خضعوا لاختبار PCR والتدابير الصحية الأخرى، السلفادور، إريتريا، الولايات المتحدة، إستونيا، الفلبين، فيجي، الغابون، غامبيا، غينيا الاستوائية، غيانا، المجر، الهند، إندونيسيا، العراق، إسرائيل، جزر مارشال، جزر سليمان، اليابان، كازاخستان، قيرغيزستان، الكويت، ليبيا، مدغشقر، ماليزيا، ملاوي، المغرب، موريشيوس، ميكرونيزيا، مولدوفا، موزمبيق، ميانمار، نيبال، نيكاراغوا، نيوزيلندا، عمان، باكستان، بالاو، بنما، باراغواي، بيرو، بولندا، قطر، جمهورية إفريقيا الوسطى، روسيا، ساموا، سانت كيتس ونيفيس، السنغال، سيشيل، سنغافورة، سريلانكا، سوازيلاند، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، سورينام، تايلاند وطاجيكستان وفلسطين (الإجراءات التي تتخذها إسرائيل تؤثر على الدخول والخروج)، تيمور الشرقية، تونغا، ترينيداد وتوباغو، تونس، تركمانستان، توفالو، أوكرانيا، أوغندا، أوروغواي، فانواتو، فنزويلا، فيتنام، زامبيا وزيمبابوي.

ملاحظة هامة

– تطلب العديد من الدول أن تكون الشهادة ذات النتيجة السلبية لاختبار PCR باللغة الإنجليزية وتحتوي على اسم ووثيقة هوية الراكب.

ويطلب البعض الآخر أن يتم إجراؤها في مختبرات النظام الصحي الوطني أو المختبرات الخاصة المعتمدة.

– تشير هذه البيانات إلى شروط دخول البلد، ولكن قد تطلب شركة الطيران بعض المتطلبات الإضافية للمغادرة، اعتمادًا على الوجهة.

– من المحتمل أنه بالإضافة إلى الفحوصات الصحية، تطلب بعض الدول دخول تأمين صحي. استشر متطلبات كل حالة على حدة.

– تحقق من القائمة الكاملة وجميع هذه الجوانب والوضع المحدد للبلد الذي تخطط للسفر إليه على موقع وزارة الخارجية الإسبانية، حيث تتغير هذه المعلومات من وقت لآخر.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار