Take a fresh look at your lifestyle.

أول وفاة في العالم لامرأة أصيبت بفيروس كورونا مرتين !

0

سجلت جامعة “أوكسفورد” البريطانية، أول حالة وفاة لامرأة “هولندية” تبلغ من العمر 89 عاما،  بعد إصابتها للمرة الثانية بفيروس كورونا المستجد.

العلماء الهولنديون أكدوا: أن “الامرأة عانت من مرض خلايا الدم ونقص المناعة، وأصيبت بكورونا للمرة الثانية بعد حوالي شهرين من ظهور أول أعراض للفيروس كوفيد- 19”.

وكانت عالمة الفيروسات “ماريون كوبمانز”، نهاية أغسطس/اب الماضي عن اكتشاف إصابة ثانية لأول مرة لمريض مسن يعاني من ضعف في جهاز المناعة.

وأوضحت المصادر الطبية: أن “حالة المرأة الصحية تدهورت بشكل خطير بعد بضعة أيام، من إصابتها للمرة الثانية بالفيروس، وبعد أسبوعين من دخولها المستشفى، توفيت”.

يذكر أنه في حالات نادرة حول العالم تكررت الإصابة بكورونا أكثر من مرة، اذ أكد عالم الفيروسات الألماني “كريستيان دروستن” أن المتعافين من فيروس كورونا اكتسبوا مناعة ضد الإصابة به مرة ثانية، والحالات المغايرة تكون نادرة”.

 وذكر العالم الألماني أن “المناعة التي اكتسبها المتعافون من الممكن أن تستمر على الأقل للفترة الزمنية للمرحلة الحالية من تفشي الوباء، والأشخاص الذين تغلبوا على الإصابة بفيروس كورونا المستجد اكتسبوا وقاية من الإصابة به مرة أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.