ads980-90 after header
الإشهار 1

بعد تصريح الرئيس الفرنسي ماكرون … فرنسا تغلق 12 مركزاً للعبادة من بينها مسجد

الإشهار 2

كشف وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد درمنان” عن اغلاق 12 من دور العبادة التي تشجع على التطرف في سبتمبر، من بينها  مسجد غير معلن ومدرسة خاصة ومركز ثقافي وخمسة محلات.

الوزير الفرنسي أكد أن “هناك 231 شخصا يقيمون بصورة غير قانونية يجب طردهم وهم ملاحقون للاشتباه بتطرفهم، من بينهم 180 شخصا في السجن حاليا”. موضحاَ أن “السلطات أغلقت 73 مكانا يشتبه في انتهاجها التطرف في فرنسا منذ مطلع العام”.

وأعلن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” مطلع الشهر الجاري، عن خطة عمل ضد ما أسماها “الانعزالية الإسلامية”، لافتاً إلى أنه ” اتخذ تدابير عديدة مثل إلزام أي جمعية تطلب إعانة عامة بالتوقيع على ميثاق العلمانية، وتعزيز الإشراف على المدارس الخاصة التابعة لطائفة دينية، وفرض قيود صارمة على التعليم المنزلي.”

 إلى جانب ذلك، أوضح وزير الداخلية الفرنسي: أن “هناك 231 شخصا يقيمون بصورة غير قانونية في فرنسا يجب طردهم وهم ملاحقون للاشتباه بتطرفهم.” مؤكداً “طرد 428 أجنبيا كانوا يقيمون في البلاد بشكل غير قانوني ويلاحقون بشبهة التطرف”.

وخصصت  الحكومة الفرنسية مبلغ 10 مليون يورو لـ”مؤسسة إسلام فرنسا” وافتتح معهد علمي لـ”الدراسات الإسلامية، اذ يعد  أن الإسلام الديانة الثانية في فرنسا ويتجاوز عدد المسلمين 5 ملايين نسمة، وبنسبة تصل لنحو 8 % من عدد سكان البلاد.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار