ads980-90 after header
الإشهار 1

الاتحاد الأوروبي يعتمد قوانين جديدة في السفر لمكافحة فيروس كورونا

الإشهار 2

وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، على توصيات لوضع معايير مشتركة لتنسيق القيود على السفر ضمن دول الاتحاد، وإنهاء الإجراءات المختلفة المتخذة على المستوى الوطني لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

اجتماع الوزراء الذي عقد في لوكسمبورغ، خرج بتوصيات لوضع معايير مشتركة لتحديد المناطق العالية المخاطر ضمن الاتحاد الأوروبي.

واقترحت المفوضية الأوروبية نظام التصنيف عبر رمز بألوان مشتركة عملا بمستوى خطر المناطق، أخضر وبرتقالي وأحمر، وذلك في محاولة لجعل الأمر واضحا للمسافرين.

كما تحدد هذه المناطق مع الأخذ بالاعتبار المعايير في عدد الإصابات الجديدة التي يبلغ عنها لكل مئة ألف نسمة في الأيام الـ14 الأخيرة ومعدل إيجابية الفحوصات.

واعتمدت المفوضية لون رابع “رمادي” للمناطق التي لا توجد فيها معلومات كافية أو حين يعتبر عدد الفحوصات التي تجرى على مئة ألف نسمة، ضعيفا جدا.

وفقاً للتوصيات، فإن المسافرين القادمين من منطقة مصنفة برتقالية أو حمراء أو رمادية يفرض عليهم حجر صحي أو فحص عند وصولهم، أما الوافدين من منطقة مصنفة خضراء فلا يخضعون لأي إجراء.           

وتلتزم الدول الأعضاء بتوفير المعطيات الوبائية الضرورية على المستوى الإقليمي وليس الوطني فقط، على أن ينشر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض، ومنعها كل أسبوع خارطة للوضع في كل دول الاتحاد الأوروبي.

كما سيصدر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها خريطة بناء على هذه المعطيات وسيتم تحديثها أسبوعيا، لكن يبقى لكل دولة اختيار طريقة استعمال تلك المعطيات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، أن دول أوروبا سجلت أكثر من 700 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، وهو أعلى رقم على الإطلاق منذ بدء الجائحة. مشيرة إلى أن “حالات الفيروس الأسبوعية والوفيات في أنحاء أوروبا قفزت بنسبة 34% و16% على الترتيب”.

 وسجلت بريطانيا وفرنسا وروسيا وإسبانيا أكثر من نصف عدد الحالات الجديدة في المنطقة، بينما تراجع عدد الحالات الجديدة المسجل في إسبانيا، مقارنة بالأسابيع الأخيرة.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار