ads980-90 after header
الإشهار 1

حصيلة قياسية : إيطاليا تسجل 10 آلاف و925 حالة إصابة جديدة بالفيروس كورونا وتتجه لتشديد القيود !

الإشهار 2

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم السبت، تسجيل رقم قياسي جديد بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية في وقت تشير تقارير صحافية إلى أن السلطات تتجه لتشديد القيود.

الوزارة قالت إنه تم تسجيل 10 آلاف و925 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في زيادة بأكثر من 900 إصابة عن يوم أمس. وتشكل حصيلة اليوم الأعلى منذ تفشي الوباء في البلاد قبل 8 أشهر.

وبهذا تجاوز عدد الإصابات بالفيروس في إيطاليا حاجز الـ 400 ألف إصابة.

فيما يخص الوفيات، ذكرت الوزارة أنه تم تسجيل 47 حالة وفاة اليوم نزولا من 55 في اليوم السابق، وهو ما يقل كثيرا عن معدل الوفيات التي سجلت في ذروة تفشي الوباء في إيطاليا في شهري مارس وأبريل عندما بلغت حالات الوفاة اليومية أكثر من 900.

 ومع ارتفاع معدل الإصابات، تقول تقارير صحافية إن الحكومة الايطالية، تدرس إعلان حظر التجول ليلا في ​بعض مناطق البلاد خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا :عاجل : ملء استمارة الدخول للمغرب أصبحت إلزامية والإعلان رسميا عن تاريخ رفع القيود وفتح المجال الجوي المغربي

ورغم أن رئيس الحكومة “جوزيبي كونتي” لا يريد أن تعود البلاد إلى إغلاق كامل، إلا أنه قد يتخذ إجراءات مماثلة لبعض الإجراءات التي تم اتخاذها في فرنسا، بما في ذلك حظر للتجوال ليلا وعودة المدارس الثانوية إلى التعليم على الإنترنت.

وتعد إيطاليا أول بلد يجتاحه الوباء في أوروبا، وحتى الآن لديها ثاني أعلى عدد من الوفيات في القارة بعد بريطانيا، بعدد وصل لـ 36 ألفا و 474 وفاة.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار