ads980-90 after header
الإشهار 1

السلطات الهولندية تغلق جميع المساجد ودور العبادة لمواجهة تفشي وباء كورونا

الإشهار 2

أعلنت مصادر من الجالية المسلمة في هولندا اليوم الاحد، أن الحكومة الهولندية قررت الإغلاق الكامل للمساجد وباقي دور العبادة في جميع أنحاء البلاد، لمواجهة تفشي وباء كورونا.

يأتي هذا بعدما كانت السلطات تسمح في إقامة الصلاة في بعض المساجد، التي تملك ساحات خارجية مثل حديقة أو فناء خلفي في الهواء الطلق يكون تابعا للمسجد.

لكن بعد ارتفاع معدلات الإصابات بالفيروس خلال الأيام الأخيرة إلى نحو 8 آلاف إصابة يومية، دفع السلطات إلى منع الصلاة هناك، تنفيذا للمقتضيات الجديدة لقانون الطوارئ الصحية، الذي يمنع تواجد أكثر من 4 أشخاص في مكان واحد.

اقرأ أيضا : عاجل : ملء استمارة الدخول للمغرب أصبحت إلزامية والإعلان رسميا عن تاريخ رفع القيود وفتح المجال الجوي المغربي

وكان رئيس الحكومة الهولندية “مارك روته” أعلن قبل عدة أيام، فرض تدابير جديدة لمواجهة المرض، من بينها إغلاق المطاعم والمقاهي والمكاتب وقاعات الرياضية في البلاد، إضافة لذلك منع التجمعات لأكثر من 4 أشخاص.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات الصحية الهولندية، الأحد، تسجيل حصيلة قياسية جديدة في إصابات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه تم توثيق 8184 إصابة في الـ 24 ساعة الماضية، كما تم تسجيل 15 وفاة جديدة.

وبهذا وصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في هولندا حتى اليوم، إلى نحو 226 ألف، فيما بلغ إجمالي الوفيات جراء المرض 6797 حالة.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار