ads980-90 after header
الإشهار 1

البورصات الأوروبية تسجل ارتفاعا كبيرا بعد إعلان شركة “بيونتك” الألمانية عن قرب التوصل للقاح كورونا

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

سجلت البورصات الأوروبية ارتفاعا كبيرا، اليوم الاثنين، بعد الإعلان عن لقاح ضد فيروس كورونا، نسبة فعاليته تصل لنحو 90%.

وصباح اليوم، أعلنت شركة “بيونتك” الألمانية للأدوية الحيوية، الانتهاء من المرحلة الثالثة للقاح ضد الفيروس بنجاح، وذلك بالتعاون مع شركة “فايزر” الأمريكية.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إنه جرى قياس “هذه الفعالية للقاح” عبر المقارنة بين عدد المشاركين الذين أصيبوا بالفيروس في المجموعة التي تلقت اللقاح وعدد المصابين في مجموعة أخرى تلقت لقاحا وهميا، “بعد سبعة أيام من تلقي الجرعة الثانية” و28 يوماً من تلقي الجرعة الأولى.

وبعد ساعات على هذا الإعلان، شهدت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية صعودا قويا، ووصل معظمها خلال التعاملات إلى أعلى مستوى في 6 أشهر.

وبحلول ظهر اليوم كانت مكاسب مؤشرات جميع الأسواق الأوروبية بين 2 و8 %.

وصعد مؤشر “يورو ستوكس” بحوالي 7 %، وزاد مؤشر فوتسي البريطاني بنسبة 5.68 %، فيما سجل مؤشر كاك الفرنسي مكاسب تجاوزت 8 %، أما مؤشر داكس الألماني فقد صعد بأكثر من 6 %.

شاهد أيضا : الحكومة إيطالية تقر إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات المتضررة من الإغلاق

وكان “ألبير بورلا”رئيس ومدير عام شركة “فايزر” قال في وقت سابق اليوم إنه “بعد أكثر من ثمانية أشهر على بدء (تفشي) أسوأ وباء منذ أكثر من قرن، نعتقد أن هذه المرحلة تمثل خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة للعالم في معركتنا ضد فيروس كورونا”.

ومن المتوقع أن يتم صناعة نحو 50 مليون جرعة من اللقاح قبل نهاية العام الجاري، وقد يصل الرقم إلى 1.3 مليار بحلول نهاية العام المقبل.

شاهد أيضا : رحلة بحرية جديدة من المغرب في اتجاه إسبانيا / فرنسا تمدد حالة الطوارئ / إطلالة على الحالة الوبائية بإيطاليا والمغرب

شاهد أيضا : الحكومة إيطالية تقر إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات المتضررة من الإغلاق

شاهد أيضا : ضروري على المغاربة اختبار PCR صالح لمدة 72 ساعة لدخول فرنسا / رقم قياسي لإصابات كورونا بإيطاليا / المغرب يمديد حالة الطوارئ

مشهد يدمي القلب : مجموعة من المهاجرين من المغرب والجزائر ضاعوا وسط البحر ويوجهون رسالة وداع لعائلاتهم في انتظار الفرج

شاهد أيضا : حذاري / مهاجر جلس خارج إيطاليا أكثر من سنة بلوكاوليه طلب الجنسية الإيطالية وغيروليه الكارطا ب بيرميسو عامين 

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار