Take a fresh look at your lifestyle.

السويد ترحل طالبة لجوء مغربية مصابة بشلل إلى بلدها الأصلي بعد أن رفضت منحها تصريح الإقامة

0

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

طردت السلطات السويدية فتاة مغربية مصابة بشلل إلى بلدها الأصلي، بعد أن رفضت منحها تصريح الإقامة مع زوجها المقيم في السويد بطريقة شرعية.

الفتاة التي تدعى “سميرة الفيلالي المدغري” في العقد الرابع من عمرها، تعاني من سرطان الثدي والعمود الفقري، وشلل على مستوى الأطراف السفلية، ووضعها الصحي متردي، اذ أصرت السلطات على طلب الإدماج العائلي والسماح لها بالبقاء في السويد.

ونقل موقع “هسبريس” المغربي عن “راديو السويد”، أن “سميرة توجهت على كرسيها المتحرك إلى المطار، لكنها واجهت صعوبات حالت بينها وبين السفر نحو المغرب”، مشيرة إلى أن “سلطات المطار رفضت تسجيل أمتعتها، كونها مقعدة على كرسي متحرك وعليها الوصول إلى المطار في وقت مبكر”.

بينما لم تتمكن “سميرة” من العودة إلى المغرب، رغم محاولتها الاتصال بمصلحة الهجرة السويدية، لكن دون جدوى.

وقالت سميرة الفيلالي لـ”رديو السويد”: “منذ ست سنوات وأنا أحارب السرطان. سأترك كل هذا وأذهب إلى بلدي رغم أني لن أتمكن من استكمال العلاج الباهظ الثمن، وأنا متزوجة هنا بالسويد منذ سنة ونصف ولم يعيروا اعتبارا لهذا”.

يذكر أن الفتاة “َ قدمت إلى السويد في العام 2013، بموجب إقامة مؤقتة لمدة سنتين، لكن زواجها لم يدم سنتين، فرُفض طلب لم الشمل العائلي الذي قدمته وصدر في حقها قرار الطرد.

وكانت الفتاة المغربية قد تقدمت في العام 2018 طلبا اللجوء بسبب المرض وقُوبل بالرفض، اذ صدر القرار النهائي بوجوب ترحيلها إلى بلدها الأصلي.

شاهد أيضا : رحلة بحرية جديدة من المغرب في اتجاه إسبانيا / فرنسا تمدد حالة الطوارئ / إطلالة على الحالة الوبائية بإيطاليا والمغرب

شاهد أيضا : الحكومة إيطالية تقر إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات المتضررة من الإغلاق

شاهد أيضا : ضروري على المغاربة اختبار PCR صالح لمدة 72 ساعة لدخول فرنسا / رقم قياسي لإصابات كورونا بإيطاليا / المغرب يمديد حالة الطوارئ

مشهد يدمي القلب : مجموعة من المهاجرين من المغرب والجزائر ضاعوا وسط البحر ويوجهون رسالة وداع لعائلاتهم في انتظار الفرج

شاهد أيضا : حذاري / مهاجر جلس خارج إيطاليا أكثر من سنة بلوكاوليه طلب الجنسية الإيطالية وغيروليه الكارطا ب بيرميسو عامين 

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.