الإتحاد الأوروبي يفرض شروط جديدة لولوج أراضي بلدانه !

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

فرض الاتحاد الأوروبي، وفق ما جاء في مشروع بيان مشترك، أعدّته كل من فرنسا وألمانيا والنمسا، “شروطا جديدة” على المهاجرين القادمين إلى بلدانه، منها ضرورة تعلّم لغة البلد المضيف. كما يُشترَط على المهاجرين الجدد، وفق مشروع القانون ذاته، تسهيل “اندماج” أطفالهم في المجتمع الأوروبي. وفي هذا السياق، أفادت صحيفة “غارديان” البريطانية بأن المشروع اقترح كذلك، تمويل التعليم الديني في الجاليات المسلمة وحرمان المنظمات غير الحكومية المعارضة للاندماج من دعم الدّول المضيفة.
وتحظى مسودّة البيان المشترك، الذي سيدلي به وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي الجمعة المقبل، وفق الصحيفة ذاتها، بتأييد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي كان قد حذر، في وقت سابق، من الخطر الذي يشكّله “الانفصاليون الإسلاميون”. وتنص مسودة مشروع القانون على أن الهجمات الإرهابية الأخيرة في كل من “كونفلان سان أونورين” و”نيس” و”فيينا” أظهرت مدى التهديد الذي يشكّله على الدول الأوروبية.

ومما جاء في مسودّة المشروع أن “الاندماج الناجح للمهاجرين ومنحهم الإحساس بالانتماء والمساواة أمرٌ بالغ الأهمية بالنسبة إلى التّماسك الاجتماعي في مجتمعاتنا الحديثة والتعددية والمنفتحة”. كما جاء فيها أن “التكامل الناجح يعني، إضافة إلى الاعتراف بالقيَم الأوروبية، ضرورة تعلّم لغة البلد الجديد وكسب لقمة العيش للمهاجر ولعائلته ودعم اندماج أطفالهم”.
يأتي ذلك في أعقاب التطورات المتلاحقة في إطار ما بات يُعرَف بـ”الرسوم المسيئة”، التي ظهرت إلى الوجود عقب مقتل أستاذ في ضواحي باريس بعدما عرض رسوما “مسيئة” على تلاميذه في إطار درس حول “حرية التعبير”. وقد أعقب هذا الاعتداءَ “تصعيد” من جانب الرئيس الفرنسي ماكرون، الذي “شجّع” نشر مثل تلك الرسوم، بل ذهب إلى حدّ السماح بتعليق نماذج منها في واجهات مبانٍ حكومية، ما أدى إلى العديد من الاعتداءات الانتقامية، أبرزها “هجوم نيس”، الذي ذهبَ ضحيتَه ثلاثة أشخاص. كما وقعت العديد من الاعتداءات المماثلة، آخرها تفجير مقبرة “لغير المسلمين”، صباح اليوم في السعودية.

شاهد أيضا : كونتي يحذر / إيطاليا مهددة بالإغلاق الشامل نهاية الأسبوع / الوضع الصحي خارج عن السيطرة في بعض الجهات

شاهد أيضا : تحذير هام الحجر الصحي على خمس مناطق جديدة بإيطاليا وغرامة مالية ثقيلة والسجن للمخالفين

شاهد أيضا : رحلة بحرية جديدة من المغرب في اتجاه إسبانيا / فرنسا تمدد حالة الطوارئ / إطلالة على الحالة الوبائية بإيطاليا والمغرب

شاهد أيضا : الحكومة إيطالية تقر إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات المتضررة من الإغلاق

شاهد أيضا : ضروري على المغاربة اختبار PCR صالح لمدة 72 ساعة لدخول فرنسا / رقم قياسي لإصابات كورونا بإيطاليا / المغرب يمديد حالة الطوارئ

مشهد يدمي القلب : مجموعة من المهاجرين من المغرب والجزائر ضاعوا وسط البحر ويوجهون رسالة وداع لعائلاتهم في انتظار الفرج

شاهد أيضا : حذاري / مهاجر جلس خارج إيطاليا أكثر من سنة بلوكاوليه طلب الجنسية الإيطالية وغيروليه الكارطا ب بيرميسو عامين 

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار