Take a fresh look at your lifestyle.

إليكم الدول التي يتعين على المسافرين القادمين منها إحضار فحص كورونا لدخول إسبانيا

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

ستبدأ إسبانيا في طلب فحص PCR السلبي اعتبارا من يوم الإثنين المقبل للمسافرين الذين يدخلون البلاد عن طريق الجو أو البحر من البلدان المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، ويجب أن يتم ذلك قبل 72 ساعة من وصولهم إلى إسبانيا.

يأتي ذلك تطبيقا للتعليمة الصادرة في 12 نوفمبر والتي نشرت في الجريدة الرسمية للدولة، والتي عرضت قائمة البلدان ومناطق الخطر التي سيحتاج المسافرون القادمون منها إلى هذا الاختبار التشخيصي، ويتعلق الأمر بـ 65 دولة في المجموع: 28 من الاتحاد الأوروبي و37 من بقية دول العالم.

في حالة الدول الأوروبية، تشمل المناطق الدول التي تمت الإشارة إليها باللون الأحمر أو الرمادي على خرائط المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (ECDC)، اعتمادا على معلوماتها الدورية عن وضعها الوبائي.

ووفقا للقائمة التي نشرتها الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية، فإن الدول التي يتطلب المسافرون القادمون منها إجراء فحص كورونا هي: ألمانيا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا والتشيك وقبرص وكرواتيا والدنمارك (باستثناء جزر فارو وجرينلاند) وسلوفينيا وإستونيا وفرنسا واليونان (باستثناء مناطق كيتري، إيونيا. نيسيا وديتيكي إلادا وستريا إلادا).

وتشمل أيضا كل من المجر، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، النرويج (باستثناء مناطق روغالاند، مور أوغ رومسدال، نوردلاند، فيكن، إينلانديت، فيستفولد أوغ تيليمارك، أغدر، فيستلاند، ترونديلاغ وترومس أوغ فينمارك) وهولندا وبولندا والبرتغال (باستثناء منطقة الحكم الذاتي لجزيرة الأزور) ورومانيا والسويد وليختنشتاين وسلوفاكيا.

أجي تعرف حقيقة دولة أوروبية وسط إيطاليا بدون فيزا على المغاربة !

وأشارت مصادر من وزارة الصحة الإسبانية إلى أنه سيتم تحديث قائمة البلدان يوم الإثنين المقبل بناءً على الحالة الوبائية التي تم إبلاغها لهيئة ECDC الأوروبية، وهو التحديث الذي سيصبح ساري المفعول اعتبارا من 30 نوفمبر.

وفي 7 ديسمبر المقبل، سيتم تحديث القائمة مرة أخرى  والتي ستصبح سارية المفعول ابتداء من 14 من ذلك الشهر، حسبما حددته المصادر الصحية.

الدول خارج الاتحاد الأوروبي

أما الدول من خارج الاتحاد الأوروبي التي تعتبر معرضة للخطر هي تلك التي لديها معدل تراكمي في آخر أربعة عشر يوما لأكثر من 150 حالة لكل 100000 نسمة، وفقا لوزير الصحة، سلفادور إيا، عندما أعلن في مؤتمر صحفي أن إسبانيا ستطلب اختبار PCR سلبيا للمسافرين الذين سيدخلون إسبانيا عبر المطارات والموانئ اعتبارا من 23 نوفمبر.

وتضم القائمة: ألبانيا، أندورا، الأرجنتين، أرمينيا، أروبا، البحرين، بليز، البوسنة والهرسك، الرأس الأخضر، كولومبيا، كوستاريكا، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة، الاتحاد الروسي، جورجيا، جبل طارق، غوام، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، مقدونيا الشمالية، المغرب، مولدوفا، موناكو، الجبل الأسود، فلسطين، بنما، بولينيزيا الفرنسية، بورتوريكو، المملكة المتحدة، سان مارينو، سانت مارتن، صربيا، سويسرا، تونس وأوكرانيا.

إجراءات وكالات السفر

مع هذه المتطبات الجديدة، يجب على وكالات السفر ومنظمي الرحلات وشركات النقل الجوي أو البحري أو أي وكيل آخر يقوم بتسويق التذاكر إبلاغ الركاب بالحاجة إلى إجراء الاختبار كورونا مع نتيجة سلبية.

ماذا عن الدخول بدون اختبار سلبي؟

وفي حالة دخول إسبانيا من دون اختبار سلبي لفيروس كورونا أو بإحضار التشخيصات الأخرى مثل اختبارات الأجسام المضادة السريعة أو اختبارات الكشف السريع عن المستضدات أو الأمصال عالية الإنتاجية، سيكون بإمكان المسافرين إجراء اختبار الإصابة بفيروس كورونا عند الوصول، ولكن سيتم تغريمهم بغرامة مالية.

وأكدت المصادر أن اختبارات الإصابة بفيروس كورونا للمسافرين الذين يصلون من دون اختبار سيتم إجراؤها من قبل الأفراد الذين يفرضون الضوابط الصحية بالمطارات والموانئ.

المصدر: اندلوثيا انفورماثيون

إسبانيا بالعربي

شاهد أيضا 

وزير الصحة الإيطالي يعلن عن موعد حملة التلقيح / فرنسا تتجه لتخفيف قيود كور نا

حذاري مغاربة إيطاليا .. هذا الأيام ( الفينانصا ) دايرين حملة على صحاب IPTV

أجي تعرف حقيقة دولة أوروبية وسط إيطاليا بدون فيزا على المغاربة !

يهم الجالية : شركة طيران جديدة تستأنف رحلاتها للمغرب / غرامة 6 ألاف يورو لمن يدخل إسبانيا بدون تحليلة كورونا PCR

هام : إسبانيا تلزم المغاربة بتحاليل كورونا قبل الدخول / توقيف مغاربة بجينوفا بتحاليل PCR مزورة / بلاغ هام للخطوط الملكية المغربية

شاهد أيضا : الحكومة إيطالية تقر إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات المتضررة من الإغلاق

شاهد أيضا : ضروري على المغاربة اختبار PCR صالح لمدة 72 ساعة لدخول فرنسا / رقم قياسي لإصابات كورونا بإيطاليا / المغرب يمديد حالة الطوارئ

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا