Take a fresh look at your lifestyle.

بريطانيا تكرم مسلماً حصل على جائزة نوبل للفيزياء بالعلامة الزرقاء

0

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

كرمت هيئة التراث البريطانية، عالم الفيزياء الباكستاني الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء “محمد عبد السلام”، الذي توفي في العام 1996، وذلك بوضع اسمه على اللوحة الزرقاء.

هيئة التراث الإنجليزي ذكرت أنه “تم اختيار اللوحة الزرقاء لهذا العام لتكون باسم عالم الفيزياء وبطل العلوم محمد عبد السلام الذي عاش في الفترة من 1926 حتى 1996”.

ونشرت الصفحة الرسمية للهيئة، على “تويتر” لوحة تذكارية تحمل صورة عبد السلام وبجوار “اللوحة الزرقاء” التي تعد رمزا تاريخيا يتم تثبيته في الأماكن التي كان يقيم فيها أشخاص لهم تأثير كبيرا في مجالهم عالميا.

العالم الباكستاني “محمد عبد السلام” حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1979، بعدما أسهمت أبحاثه في وضع أسس إحدى النظريات في فيزياء الجسيمات التي لا تزال تستخدم حتى يومنا هذا.

 ومهد العالم “عبد السلام” السبيل لاكتشاف جسيم “بوزون هيغز” المسؤول عن اكتساب جميع الجسيمات الأخرى لكتلتها.

إلى جانب ذلك، أكدت الهية أن “العالم عبد السلام انضم إلى رواد العلوم الذين تم تدوين أسماءهم على “اللوحة الزرقاء”، لكن ما يزيد قيمة هذا الاختيار هو أن نسبة العلماء من بين الذين حصلوا عليه حتى الآن نحو 15 في المئة”.

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية البريطانية على “تويتر”، “البروفيسور عبد السلام كان عالما فيزيائيا كبيرا، ونصيرا لدور الدول النامية بمجال العلوم مستلهما بذلك من دينه الإسلام”.

كما أشارت وزارة الخارجية إلى أنها “صممت هيئة التراث الإنجليزي لوحة تذكارية تكريما له باعتباره أول مسلم يحصل على جائزة نوبل في الفيزياء”.

وتعد اللوحة الزرقاء علامة دائمة يتم تثبيتها في مكان عام في المملكة المتحدة أو في أماكن أخرى لإحياء ذكرى ارتباط موقع معين بشخص مشهور أو حدث، وتعد بمثابة علامة تاريخية.

شاهد أيضا 

بووني اسبيزا تعود من جديد / طريقة الإستفاذة وكيفية استعمالها / Buoni Spesa

محكمة العدل الأوروبية تحكم لصالح المهاجرين وترغم إيطاليا على أداء ( Assegno Familiare ) لمن هم خارج البلاد

هام للجالية … لارام تفتح أربعة خطوط جديدة / إيبيريا الاسبانية تستأنف رحلاتها الى المغرب / فرنسا تفتح الحدود للسفر

خاص: الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تلجأ الى تطبيق المواعيد لتقديم الخدمات بقنصليات المملكة

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.