Take a fresh look at your lifestyle.

أربعة أقاليم إيطالية تعلن معارضتها تعديل قانون “سالفيني” للهجرة

0

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

أعلنت أربعة أقاليم إيطالية معارضتها تعديل ما بات يعرف بقانون “ماتيو سالفيني” للهجرة والذي أصدره قبل عامين حين كان وزيرا للداخلية.

وكانت الحكومة الإيطالية أقرت تعديلات على قانون “سالفيتي” الشهر الماضي، شلمت منح تصاريح الاقامة للمهاجرين لدواع انسانية، وتقليص الغرامة الإدارية على سفن إغاثة المهاجرين.

لكن سلطات أربعة أقاليم وهي (فينيتو، ولومباردي، وفريولي فينسيا جوليا، وليجوريا)، عبرت عن معارضتها بشأن هذه التعديلات، خلال اجتماع اللجنة الخاصة بالهجرة في مؤتمر الأقاليم ومقاطعات الحكم الذاتي.

السلطات المحلية في “فينيتو” اعتبرت أن القانون الجديد له “آثار خطيرة على النسيج الاجتماعي والاقتصادي والصحي للشعب الإيطالي”.

ووفقا لسلطات الإقليم فإن هذا القانون “سيجعل من الصعب إعادة المهاجرين لبلادهم الأصلية، بما يحول إيطاليا إلى جنة للمهاجرين وتجار البشر”.

كما تعتبر هذه الأقاليم أن القانون الجديد يعيد إيطاليا إلى “النهج الشائن الذي يختفي وراء ذريعة إنسانية، هي إلغاء القيود والتسامح الغامض الذي يحول إيطاليا إلى جنة للمهربين والمتاجرين بالبشر والمهاجرين لأسباب اقتصادية وحتى المجرمين والإرهابيين”.

كذلك تشمل الانتقادات للقانون المعدل، فيما يخص تعريفات تصاريح الإقامة التي قالت إنها “تتسم بالعمومية، وتسمح بتفسيرات واسعة النطاق، كما أنها تقديرية بشكل خطير، وتعيد مرة أخرى تصريح الإقامة لأسباب إنسانية، وتقييم أولئك الذين يفحصون الطلبات”.

وكان البرلماني “نيكولا مولتيني” النائب السابق لوزير الداخلية “ماتيو سالفيني” شديد القسوة في انتقاده للتعديل، ووصفه بأنه “عمل إجرامي”.

وأعتبر أن “اللائحة تقول العالم بأسره: تعالوا، إيطاليا هي إلدورادو ( أسطورة مدينة الذهب المفقودة)، هناك عمل للجميع، بينما لا يوجد حتى للإيطاليين، إنها رسالة مثيرة ومرعبة”.

شاهد أيضا 

جديد Decreto Ristori / مساعدة مالية لأصحاب الأعمال الحرة بإيطاليا / تاريخ بداية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

بووني اسبيزا تعود من جديد / طريقة الإستفاذة وكيفية استعمالها / Buoni Spesa

محكمة العدل الأوروبية تحكم لصالح المهاجرين وترغم إيطاليا على أداء ( Assegno Familiare ) لمن هم خارج البلاد

هام للجالية … لارام تفتح أربعة خطوط جديدة / إيبيريا الاسبانية تستأنف رحلاتها الى المغرب / فرنسا تفتح الحدود للسفر

خاص: الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تلجأ الى تطبيق المواعيد لتقديم الخدمات بقنصليات المملكة

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.