إتفاقية بين المغرب و فرنسا لإعادة القاصرين إلى بلدهم الإصلي

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

وقعت فرنسا والمغرب في الرباط اتفاقية تسمح بإعادة المهاجرين القصر إلى بلدهم الأصلي. وتعتبر عملية إعادة المهاجرين القصر إلى بلدانهم الأصلية صعبة في ظل تمتعهم بحماية الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل بالخصوص.

ويهدف هذا الاتفاق القانوني إلى وضع “أدوات ملموسة” لرعاية القصّر غير المصحوبين والمنحدرين من المغرب، وفق ما أعلن وزير العدل الفرنسي إريك دبون-مورتي بعد توقيع وثيقة الاتفاقية مع نظيره المغربي محمد بن عبد القادر.

وبالنسبة لفرنسا، تهدف الاتفاقية، التي لم يُنشر نصها، إلى “السماح لقضاة الأحداث بالحصول على العناصر الأساسية لاتخاذ التدابير الأكثر ملاءمة لمصلحة هؤلاء الأطفال، من ضمنها إعادتهم”.

ويحدد الاتفاق الفرنسي-المغربي “الإطار القانوني، الذي بموجبه تتدخل كافة الكيانات (من قضاة ومدعين وعاملين اجتماعيين) ” في رعاية القاصرين غير المصحوبين، وفق تصريح الوزير المغربي.

ويتعلق الأمر، بالسماح للقضاة الفرنسيين بإصدار أمر بإعادتهم على أساس قرارات وضع الأطفال تحت الحماية القضائية الصادرة عن قضاة مغربيين “بما يصب بمصلحة” هؤلاء القصر الموجودين في فرنسا.

شاهد كل المعلومات الخاصة بالسفر في ضل حالة الوباء

مباشرة من مطار محمد الخامس / معلومات هامة لمن يسأل عن إجراءات السفر في اتجاه أوروبا

مباشرة من مطار مركوني بإيطاليا / ملء الاستمارة والحجر الصحي وتحليلة PCR تنتظر الجميع ( رحلة العودة )

أجي تشوف الأجواء مباشرة من مطار مركوني بمدينة بولونيا الإيطالية ✈ ( رحلة في اتجاه المغرب )

مباشرة من داخل الطائرة المتجهة للمغرب من إيطاليا

التوجه من مطار محمد الخامس إلى الدار البيضاء ( الرحلة بالطائرة مرة بخير ولله الحمد )

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار