Take a fresh look at your lifestyle.

هيئة رقابة الأدوية البريطانية تحذر مرضى الحساسية من لقاح “فايزر- بيونتيك”

0

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

أوصت هيئة رقابة الأدوية البريطانية، بعدم حصول المرضى الذين يعانون من تاريخ في أمراض الحساسية الشديدة على لقاح “فايزر-بيونتيك” للوقاية من كورونا، وذلك بعد ظهور آثار جانبية سلبية على شخصين في اليوم الأول لطرح اللقاح.

المدير الطبي في هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا، “ستيفن بويس” قال: “كما هو شائع مع اللقاحات الجديدة، أوصت الهيئة الرقابية على سبيل الاحتراز بألا يعطى الأشخاص الذين يعانون من تاريخ مرضي يتعلق بالحساسية هذا اللقاح”.

وكانت بريطانيا أول دولة ترخص لاستخدام لقاح تحالف “فايزر-بيونتيك” الألماني الأمريكي، في خطوة سريعة انتقدها بعض الخبراء.

بدورها، أكدت الرئيسة التنفيذية للوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، “جون راين”، أنه “واجهنا مساء أمس حالتي إصابة برد فعل تحسسي، ونحن نعلم من التجارب السريرية المكثفة للغاية أن هذه ليست من سمات اللقاح”.

وأضافت الرئيسة التنفيذية “راين”: “لكن إذا كنا نريد تشديد توصياتنا الآن بعد أن واجهنا هذا، فإننا نتقدم بهذه التوصية على الفور”.

وطلبت بريطانيا أربعين مليون جرعة من لقاح “فايزر”، ما يكفي لتطعيم عشرين مليون شخص، اذ يحصل الفرد على جرعتين، وإجمالا، طلبت بريطانيا 357 مليون جرعة من سبعة لقاحات مختلفة لكوفيد-19.

يذكر أن تقرير صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أكد أن ستة أشخاص توفوا خلال تجارب لقاح لفيروس كورونا طورته شركة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر وشركة بيونتك الألمانية.

وأشار التقرير أن أحد المشاركين في اختبارات اللقاح أصيب بالسمنة وتصلب الشرايين، وتوفي بعد ثلاثة أيام من تناول الجرعة الأولى من العقار، بينما أصيب متطوع أخر بسكتة قلبية بعد 60 يوما من الجرعة الثانية.

شاهد كل المعلومات الخاصة بالسفر في ضل حالة الوباء

مباشرة من مطار محمد الخامس / معلومات هامة لمن يسأل عن إجراءات السفر في اتجاه أوروبا

مباشرة من مطار مركوني بإيطاليا / ملء الاستمارة والحجر الصحي وتحليلة PCR تنتظر الجميع ( رحلة العودة )

أجي تشوف الأجواء مباشرة من مطار مركوني بمدينة بولونيا الإيطالية ✈ ( رحلة في اتجاه المغرب )

مباشرة من داخل الطائرة المتجهة للمغرب من إيطاليا

التوجه من مطار محمد الخامس إلى الدار البيضاء ( الرحلة بالطائرة مرة بخير ولله الحمد )

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.