Take a fresh look at your lifestyle.

جراء الإغلاق وتداعيات كورونا الاقتصاد الألماني يخسر 3.5 مليار يورو أسبوعيا

0

توقع معهد بحوث التوظيف الألماني “آي إيه بي” اليوم الاثنين، أن يخسر الاقتصاد الألماني 3.5 مليار يورو كل أسبوع من الإغلاق في ألمانيا، علما أن الناتج المحلي الإجمالي الألماني خلال العام الماضي بلغ نحو 3.44 تريليون يورو.

ورغم ذلك، أكد الباحث في المعهد “إنتسو فيبر” بأن الموافقة الوشيكة على لقاح مضاد فيروس كورونا من شأنها أن تشير إلى أصحاب العمل بأن نهاية الأزمة باتت وشيكة.

وأوضح بأنه “رغم الانتكاسة في سوق العمل، إلا أن العديد من الشركات ستحاول الاحتفاظ بموظفيها”، مضيفا بأن “هذا الإغلاق سيضع عبئا آخر على تطوير العمالة في ألمانيا”.

ويوم أمس أعلنت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”، فرض “إغلاق صارم” في البلاد.

الإغلاق الذي يبدأ الأربعاء المقبل ولغاية 10 يناير/كانون الثاني المقبل لمواجهة زيادة معدلات الإصابة بكورونا، يشمل المدارس والتجمعات واحتفالات الأعياد.

ومنذ الثاني من نوفمبر الماضي، تعيش ألمانيا ضمن الإغلاق الجزئي، لكن الأيام المقبلة ستكون أشبه بالإغلاق العام.

إلى ذلك، من المقرر تبدأ ألمانيا عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نهاية ديسمبر الجاري.

يذكر أن وزير المالية الألماني “أولاف شولتس” أكد قبل أيام بأن حكومة بلاده لديها القوة المالية لمواجهة جائحة كورونا، وتوفير كل المساعدة اللازمة.

شاهد أيضا

حذاري غرامة قد تصل ل 1000 يورو / اعتقال مغاربة بسبب الزواج الأبيض / هل يمكن طرد العامل الغير ملقح

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.