Take a fresh look at your lifestyle.

رسميا … وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) توافق على لقاح فايزر- بيونتيك ضد كورونا

0

 أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، اليوم الاثنين، موافقتها على لقاح “فايزر-بيونتيك” ضد فيروس كورونا، وهو ما يعطي الضوء الأخضر لبدء استخدامه في دول الاتحاد الأوروبي في غضون أسبوع.

وقال رئيس الوكالة الأوروبية “إيمر كوك” قال مؤتمر صحفي:“هذه خطوة كبيرة في معركتنا ضد الوباء. إنها خطوة تاريخية. في أقل من عام، جرى تطوير اللقاح واعتماده”.

وتقول وكالة الأدوية الأوروبية التي تتخذ من العاصمة الهولندية أمستردام مقرا لها، إن سلامة اللقاحات من أولى أولوياتها، مؤكدة بأنه “لا يوجد دليل على أن اللقاح لن يعمل ضد نوع جديد من فيروس كورونا”.

وستكون الخطوة التالية هي موافقة المفوضية الأوروبية رسميا، وهو ما يعتبر إجراء شكليا ويمكن منحه في غضون يومين.

في السياق، أعلنت فرنسا اليوم عزمها بدء عمليات التطعيم ضد الفيروس بعد عيد الميلاد مباشرة، كذلك من المنتظر أن تبدأ ألمانيا في عمليات التطعيم خلال الأيام المقبلة.

وسبق أن أكدت العديد من دول التكتل بما في ذلك النمسا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا، أنها تعتزم بدء التطعيمات اعتبارا من 27  ديسمبر، علما أن بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية كانت قد بدأ ت بالفعل استعمال اللقاح هذا الشهر.

وتأتي موافقة الوكالة الأوروبية على اللقاح في وقت تشهد فيه بعض دول التكتل انتشارا لسلالة فيروس كورونا الجديدة، التي اكتشفت لاول مرة في بريطانيا قبل عدة أيام.

شاهد أيضا

عاجل سلالة كورو نا الجديدة تصل لروما / إيطاليا فرنسا ودول أخرى تغلق حدودها مع بريطانيا

رسميا … مجلس الشيوخ الإيطالي يصوت على منح الجنسية الإيطالية بعد سنتين عوض أربع سنوات

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.