هام الجالية .. تشديد المراقبة بالمطارات والموانئ بسبب كورونا الجديدة

الإشهار 2

في إطار البرنامج الاستباقي الذي باشرته السلطات المغربية، لمنع تسلل السلالة الجديدة من فيروس كورونا، استنفرت السلطات المغربية أجهزتها في جل مداخل المملكة من مطارات وموانئ، وذلك بتشديد المراقبة على الوافدين خصوصا من دول أوروبا التي انتشر فيها الفيروس الجديد.

وفي وقت بدأت فيه بعض الدول تقديم اللقاح ضد الفيروس، ثار قلق كبير إزاء السلالة الجديدة منه والتي خرجت عن السيطرة في بريطانيا وظهرت في دول أخرى، في حين اكتشفت تايلند بؤرة جديدة في سوق للمأكولات البحرية.

وقد أعلنت الحكومة المغربية تعليق الرحلات مع بريطانيا بدءا من فجر الاثنين، بينما أعلنت الكويت تعليقها بدءا من الساعة 11 من صباح اليوم بتوقيت مكة الكرمة.

وقد أوقفت الحكومة الهولندية الأحد كل رحلات الطيران من المملكة المتحدة، بعدما اكتُشفت في هولندا إصابة بالسلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا.

وعلقت تركيا الرحلات القادمة من بريطانيا وهولندا والدانمارك وجنوب أفريقيا بعد ظهور السلالة الجديدة، كما علقت إيران الرحلات الجوية مع بريطانيا لمدة أسبوعين.

وعلقت بلجيكا كذلك الرحلات الجوية وحركة القطارات القادمة من بريطانيا، وتلتها إيطاليا التي قررت تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة بعد اكتشاف السلالة التي يشتبه في أنها أكثر عدوى، لكن لم يحدد موعد بدء تنفيذ هذا الإجراء.

وفي وقت متأخر من الليل، قررت فرنسا وألمانيا وبلجيكا والسويد وأيرلندا وكندا تعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا.

ودعت رئاسة الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء إلى اجتماع عاجل صباح اليوم الاثنين لتفعيل آلية الطوارئ الخاصة بمكافحة كورونا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كشفت في مؤتمر صحافي أنه تم تسجيل نسبة تكاثر للفيروس تتجاوز إلى حد بعيد عتبة 1.5 في مراحل مختلفة من هذا الوباء وتمكنت من السيطرة عليها، بناء عليه، فإن الوضع الراهن في هذا المعنى ليس خارج السيطرة”.

وقالت المنظمة إنها تتوقع الحصول قريبا على مزيد من التفاصيل عن السلالة الجديدة شديدة العدوى في الوقت الذي أغلق فيه عدد من الدول الحدود أمام القادمين من بريطانيا خوفا من انتشار السلالة.

شاهد أيضا

كل ماتريد معرفته عن دخول المغاربة لجزر الكناري / المغرب يرفض فتح الحدود وترحيل المهاجرين من إسبانيا

عاجل سلالة كورو نا الجديدة تصل لروما / إيطاليا فرنسا ودول أخرى تغلق حدودها مع بريطانيا

 

 

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار