Take a fresh look at your lifestyle.

هام للجالية .. السلطات البلجيكية تُغلق حدودها الجوية في وجه شركتي الخطوط الملكية والعربية للطيران

0

أقدمت السلطات البلجيكية، اليوم الجمعة 25 دجنبر الجاري، بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، على إغلاق حدودها الجوية في وجه رحلات “الخطوط الملكية المغربية” و “العربية للطيران”.

ووفق ما أوردته مصادر مطلعة، فإن سريان مفعول هذا القرار الذي تم اتخاذه اليوم الجمعة، سيبتدئ من يوم الاثنين 28 دجنبر الجاري إلى غاية الأحد 10 من شهر يناير 2021.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه السلطات المذكورة عن أسباب هذا القرار، الذي اتخذ في يوم عطلة الاحتفاء بميلاد المسيح، كشفت ذات المصادر أن بلجيكا، وبشكل غريب، لم توقف رحلات شركتي “توي فلاي” و “رايان إير” التي تربط أيضا بين المغرب وبلجيكا، عكس ما فعلته مع شركتي “الخطوط الملكية المغربية” و “العربية للطيران”.

ومن جهة أخرى، أعلنت أيضا شركة “يورو ستار Eurostar” المشغلة للسكك الحديدية الدولية، عن إلغاء كافة قطاراتها والتي تخدم الخط بين لندن وأمستردام.

وجاء قرار إلغاء القطار في أعقاب إعلان الحكومة البلجيكية حظر دخول المسافرين من المملكة المتحدة وهولندا إلى بلجيكا، ويدخل الحظر حيز التنفيذ في منتصف الليلة وسيستمر لمدة يومين على الأقل.

على الرغم من أن القطارات من لندن إلى بلجيكا وهولندا لن تعمل يوم الإثنين ، قالت شركة “يوروستار” إن قطارها من لندن إلى باريس عبر مدينة ليل الفرنسية ما يزال في الخدمة كما هو مخطط له.

وفي بيان صدر بعد ظهر اليوم قالت شركة “يوروستار” نحن في إنتظار مزيد من التفاصيل من مختلف الحكومات حول كيفية الإلتزام بقيود السفر.

وتدعو شركة “يوروستار” ركابها الذين ليس لديهم تذاكر لقطارات اليوم إلى عدم الذهاب إلى المحطة لأنها مشغولة بالفعل ولا تتوفر المزيد من تذاكر السفر اليوم في المحطات.

ويذكر أنه خلال الأسبوع الأخير سجلت بلجيكا 2452.4 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وبهذا سجلت بلجيكا في المجموع 634،904 حالة مؤكدة “بكوفيد-19” منذ بداية الوباء.

وخلال نفس الفترة، توفي ما معدله 88.4 شخصًا (-7.2٪) بسبب فيروس كورونا، ليصبح مجموع الوفيات 19038 شخصًا منذ مارس الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.