تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وبريطانيا يربك حركة المسافرين بين البلدين

الإشهار 2

تعليق الرحلات الجوية بين المغرب والمملكة المتحدة على إثر تطور الحالة الوبائية بهذه الأخيرة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها، تسبب في ارباك حركة المسافرين من المغرب في اتجاه بريطانيا أو العكس.

وأكدت السفارة البريطانية بالمغرب في بلاغ لها : “نحن واعون بأن تعليق الرحلات بين المغرب والمملكة المتحدة يتسبب في ارباك حركة المسافرين، وإلى حدود الآن السلطات المغربية لم تحدد مدة سريان قرار تعليق الرحلات”.

وأضاف السفارة أن المواطنين البريطايين لا يمكنهم دخول المغرب، بما في ذلك الذين يمرون عن طريق بلد آخر، موضحة: “يجب على المواطنين البريطانيين الذين كانوا يخططون للسفر بين البلدين الاتصال بشركات الطيران أو منظمي الرحلات للحصول على مزيد من المعلومات”.

وكانت الحكومة المغربية قد قررت تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة الأحد 20 دجنبر 2020، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة كورونا -كوفيد 19.

من جهتها أوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها أن الركاب الذي يتوفرون على تذاكر تهم هذه الرحلات يمكنهم الاستفادة من التغيير المجاني لموعد الرحلة، أو الوجهة نحو أوروبا، أو استرداد ثمن التذكرة.

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار