Take a fresh look at your lifestyle.

الداخلية البلجيكية تقرر تشديد الإجراءات على المسافرين للحد من إنتشار السلالة الجديدة لكورونا

0

تشديد الإجراءات على المسافرين وقواعد السفرمن الداخلية البلجيكية للحد من إنتشار السلالة الجديدة لكورونا هذا ما أكدته الوزيرة اميلي فيرليندن، أن الحكومة البلجيكية قررت تشديد الإجراءات على المسافرين والقادمين إلى بلجيكا وذلك من أجل منع تفشي السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

وحسب بيان صدر عن مكتب وزيرة الداخلية، فقد تقررتشديد الإجراءات على المسافرين الأجانب وغير المقيمين والقادمين إلى بلجيكا من دول خارج الإتحاد الأوروبي، أن يقدموا كشفا طبيا يثبت عدم إصابتهم بالفيروس، وأن تؤكد الوثيقة رسمية ذلك.

وأشار البيان على أن الأمر ينطبق كذلك على القادمين من المملكة المتحدة،

كما يشمل القرار كل وسائل النقل سواء كان جوية أو بحرية وحتى البرية منها.

ووضح مكتب الوزيرة على أن البلجيكيين العائدين من الخارج، يتعين عليهم ملئ استمارة رسمية تحدد مكان إقامتهم ووسيلة النقل المستخدمة،

والخضوع كذلك للكشف الطبي والالتزام بالحجر الصحي.

ويأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه الخبراء عن وجود حوالي 100 شخص مصابين بسلالات مختلفة من فيروس كورونا.

أعلن المكتب الوطني للطفولة (ONE) اليوم الجمعة انه بعد اسبوع من الدراسة كان الوضع الوبائي في المدارس هادئ بشكل عام.من جهة اخرى

وبحسب تقرير المكتب الوطني للطفولة في الفترة من 4 إلى 10 يناير وهو أسبوع العودة إلى المدرسة بعد العطلة الشتوية تم الإبلاغ عن 235 حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 في مؤسسات اتحاد والونيا .

ومن بين هؤلاء ، كان هناك 173 طالبًا في المرحلة الابتدائية والثانوية،

وخمسة أطفال في رياض الأطفال ، و 57 في المرحلة الابتدائية و 111 في المرحلة الثانوية.

كما تم تسجيل سبعة حالات في صفوف الطلاب الجامعيين في نفس الأسبوع ، إلى جانب 47 من موظفي المدرسة، اما بالنسبة لتسعة أشخاص لم يتم تحديد وظيفتهم.

وقال مكتب الوطني للطفولة ،هذه الأرقام أقل بكثير من عدد الحالات المبلغ عنها في نهاية ديسمبر (782)، ومع ذلك ، لا يمكن تقييم أثر العودة إلى المدرسة في الوقت الراهن.

شاهد أيضا :

هذا مايجب عليك معرفته في قانون Dpcm الجديد بإيطاليا

3 مناطق بإيطاليا حمراء والتنقل محدود في كل جهات إيطاليا

إقرا أيضا :

نموذج لرسالة الاستفسار عن طلب الجنسية الإيطالية عند مرور الآجال القانونية

للنظر في طلب الجنسية الإيطالية القانون (فصل 3 من مرسوم 362/1994) يعطي للإدرة المختصة بالبت في الملفات بعد مرور الآجال القانونية لقبول الطلب أورفضه  بعد النظر فيه.

فالملاحظ وبشهادة وزيرة الداخلية الإيطالية أن المصالح المختصة لا تحترم المدة القانونية .وذالك راجع لمجموعة من العوامل والإكراهات لعل أهمها تكدس الملفات سنة بعد أخرى.

لهذا يعطي القانون الحق لكل متضرر من عدم احترام المدة القانونية أن يلتجأ إلى مسطرة مبسطة لا تحتاج إلى محام

ويمكن من خلالها لصاحب الطلب الذي لم يتلق جوابا داخل السنتين أن يبعث بإشعار للمديرية المختصة بوزارة الداخلية يستفسر من خلاله عن ملف طلبه مذكرا بانقضاء المدة القانونية من دون ان يتلقى أي رد سواء سلبي أو إيجابي.

وبالنسبة للإشعار (انظر النمودج المرفق)  يتم إرساله عبر البريد المضمون مرفوقا بنسخة من بطاقة الإقامة إلى العنوان التالي :

Ministero dell’Interno -Dipartimento per le Libertà Civili e l’Immigrazione

Direzione Centrale per i diritti civili, la cittadinanza e le minoranze 

Area IV – Cittadinanza

Via Cavour 6   00184 Roma 

إليكم نموذج لرسالة الاستفسار عن طلب الجنسية الإيطالية عند مرور الآجال القانونية 

 

Lettera sollecito e diffida cittadinanza

SpettabileMinistero dell’InternoDipartimento per le Libertà Civili e l’ImmigrazioneDirezione Centrale per i diritti civili, la cittadinanza e le minoranze

OGGETTO: sollecito e messa in mora per concessione della cittadinanza italiana (art. 9 l. 91/1992)Rif. Pratica: K10 /

Con la presente,il sottoscritto/a_________________, nato/a il ______ a ________________e residente in via _____________________________Recapito telefonico___________________

premesso che

in data _____________ è stata presentata domanda di cittadinanza;l’art. 3 del D.P.R. 362/1994 (“Regolamento recante la disciplina dei procedimenti di acquisto della cittadinanza italiana”) prevede per la definizione del procedimento amministrativo oggetto dello stesso regolamento un termine di 730 giorni dalla data di presentazione dell’istanza;a tutt’oggi, non è arrivata alcuna risposta alla domanda in oggetto, rispetto alla quale nell’area dedicata al controllo della propria istanza sul sito del Ministero dell’Interno si legge:”_____________________________________________________________________________________________________________________________________________”il termine di 730 giorni è decorso;

diffidail Ministero dell’Interno – Dipartimento per le libertà Civili e l’Immigrazione -Direzione Centrale per i diritti civili, la cittadinanza e le minoranze affinché concluda il succitato procedimento di cittadinanza.

Allegare carta d’identità o passaporto, permesso di soggiorno o carta di soggiorno

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.