Take a fresh look at your lifestyle.

الإتحاد الأوروبي غاضب بعد العثور على 29 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا مخبأة في إيطاليا !

0

تم اكتشاف هذه جرعات من لقاح أسترازينيكا مخفية في مصنع بالقرب من روما خلال تفتيش من قبل السلطات الإيطالية بناء على طلب من المفوضية الأوروبية.

بناء على طلب من المفوضية الأوروبية، فتشت قوات الأمن الإيطالية في عطلة نهاية الأسبوع 20 و21 مارس مصنع كاتالنت في أناجني، بالقرب من روما، واكتشفت حوالي 29 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا.

وأكد مسؤول إيطالي تقرير التفتيش وقال إنه ينبغي إرسال جرعات لقاح أسترازينيكا إلى بلجيكا. وقال النائب الأوروبي بيتر ليسي، وهو عضو في نفس حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن التقرير تركه عاجزًا عن الكلام وحث أسترازينيكا على توضيح الموقف.

ويعكس سيل ردود الفعل على هذا التقرير مستوى عدم ثقة الاتحاد الأوروبي تجاه الشركة الأنجلو سويدية، المشتبه في تفضيلها للمملكة المتحدة في صادراتها.

في بداية شهر مارس، خفضت أسترازينيكا بالفعل هدفها للتسليم إلى الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية يونيو إلى 100 مليون جرعة، مقابل 300 مليون المنصوص عليها في عقدها مع الكتلة المكونة من 27 دولة.

وأعلن غابرييل أتال، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، بعد اجتماع لمجلس الوزراء، أن الاتحاد الأوروبي لن يكون كبش فداء للتطعيمات معربا أنه : “تم تحديد مخزون يقارب 30 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا بالقرب من روما خلال عملية تفتيش قمنا بالأمر بها وتم حجزه”.

في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، قالت شركة أسترازينيكا إن معظم الجرعات في المصنع مخصصة للاتحاد الأوروبي. وسيذهب الباقي إلى البلدان الأفقر التي تحت ما يسمى ببرنامج كوڤاكس، الذي تقوده منظمة الصحة العالمية.

ولم يتم التخطيط حاليًا لأي صادرات خارج بلدان برنامج كوڤاكس. وقالت الشركة إن هناك 13 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا تنتظر التحقق من الجودة ليتم شحنها إلى كوڤاكس.

وأضافت إن الـ 16 مليون المتبقية سيتم شحنها إلى أوروبا هذا الشهر وأبريل.

 

إقرأ أيضا

تعرف على أشهر الدول التي تمنح الأقامة و الجنسية لمن يشتري منزلا فيها

تعرف على أشهر الدول التي تمنح الأقامة و الجنسية لمن يشتري منزلا فيها

الدول الأوروبية تريد تقديم علاوة بجانب الإقامة بعد تحول مشتري العقارات إلى الدول المتقدمة كتركيا تاركين منطقة الاتحاد الأوروبي.

لذا تعمل هذه الدول على جذب المشترين من الدول غير الأعضاء في الاتحاد من خلال منحهم الإقامة.

ولهذا يُمنح تصريح الإقامة إلى المشتري وعائلته عند تجاوز المبلغ المدفوع قدرا معينا.

حيث تضمن بعض الدول بدءا من اليونان مرورا بأسبانيا والبرتغال وصولا إلى أيرلندا لهؤلاء المشترين التجول داخل الاتحاد الأوروبي بحرية.

تعرف على أشهر الدول التي تمنح الأقامة

إسبانيا : تمنح تصريح الإقامة لمشتري عقارات تبلغ قيمتها 160 ألف يورو.

البرتغال : تمنح تصريح الإقامة لمشتري عقارات تبلغ قيمتها على الاقل 200 ألف يورو.كما تمنح بعدها الجنسية أيضا لمؤسسي أعمال ستضمن توظيف 10 أفراد على الأقل.

ليتوانيا : تمنح تصريح الإقامة وبعدها بمدة الجنسية وحق التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي لمشتري منازل تبلغ قيمتها في الريف 71 ألفا و300 يورو وفي المدن الكبرى 143 ألف يورو على الأقل.

أيرلندا : تمنح تصريح الإقامة لمشتري منازل تبلغ قيمتها 400 ألف يورو.

مقدونيا : تمنح الجنسية لرجال الأعمال الذين يستثمرون 150 ألف يورو بعد مدة إقامة .

اليونان : تمنح تصريح الإقامة الدائمة لمشترى عقارات تتجاوز قيمتها 250 ألف يورو. 
أكرانيا : تمنح الإقامة الدائمة في حالة وجود 100 ألف يورو في حساب شركة سيفتتحونها. كما يمكنكم الدخول إليها دون الحصول على تأشيرة.

ألمانيا : تمنح الإقامة أولا ثم الجنسية بعد مدة إقامة لخمس سنوات لمؤسسي أعمال برأسمال 250 ألف يورو يضمن توظيف 10 على الاقل

الولايات المتحدة : تمنح إقامة مفتوحة لرجال الأعمال الذين سيستثمرون 500 ألف دولار في المناطق المحددة من قبل الحكومة أو من سيفتتحون شركة برأس مال مليون دولار.

ثم تمنحهم الجنسية بعد 5 سنوات.

كندا : تمنح تصريح الإقامة ثم الجنسية بعد مدة إقامة ثلاث سنوات لمن سيستثمرون 400 ألف دولار ومن يمتلكون في حساباتهم البنكية 500 ألف دولار.

أوروجواي : الحصول على جنسية الأوروجواي لا يتطلب القيام باستثمار حيث تمنح الأوروجواي الإقامة لمدة ثلاث سنوات

لمن يحقق ربحا شهريا يبلغ 1200 دولار وبعد انتهاء الثلاث سنوات يحصلون على الجنسية

إقرأ أيضا

أوراق الإقامة الدائمة بإيطاليا ستصبح أوراق إقامة محدودة المدة حسب القوانين الأوروبية للهجرة

أوراق الإقامة الدائمة بإيطاليا ستصبح أوراق إقامة محدودة المدة حسب القوانين الأوروبية للهجرة

السلطات الإيطالية تقرر تغيير أوراق الإقامة الدائمة إلى أوراق إقامة محدودة المدة حسب المعايير و القوانين الأوروبية للهجرة.

حلم أوراق الإقامة الدائمة أصبح في خبر كان…تابع معنا المقال للإستفادة أوراق الإقامة الدائمة بإيطاليا و المعروفة ب carta ilimitata ، ستعرف تغييرا في شكلها و مدة صلاحيتها ،

من حيث الشكل ، ستتبع المعايير المطبقة في الإتحاد الأوروبي , و ستصبح أكثر أمانا كي لا تتعرض

لعمليات التزوير من طرف أصحاب هذه المهنة ، بحيث ستكون خاضعة لمعايير تكنولوجية متطورة 

ومن حيث الصلاحية ، لن تبقى هذه البطاقة ذات صلاحية دائمة ilimitata ،

وإنما ستتغير صلاحيتها و تنحصر في مدة و تاريخ معين ، 

ستحمل هذه البطاقة اليوم و الشهر و السنة التي ستنتهي فيه الصلاحية لإعادة تحديثها مرة أخرى ،

كما هو الحال لبطاقة الإقامة ذات العامين من المرجح أن مدتها ستكون 10 سنوات .

هذه البطاقات الجديدة ستتم تجربتها أولا بمقر الشرطة لمدينة تريني ( questura treni ) ، و بعدها سيتم تعميمها في جل المدن الإيطالية .

للمهاجرين الحاصلين على بطاقة الإقامة الدائمة ، فهي ستبقى صالحة بشكل عادي ، حتى يتم تجديدها أو تحديثها مثل إضافة أحد الأبناء حديثي الولادة ..

عندها و مباشرة سيتم  تسليمك بطاقة الإقامة الجديدة المحدودة الصلاحية و ذات المعايير المتطورة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.