Take a fresh look at your lifestyle.

ابتداءا من اليوم إيطاليا تخفف قيود كورونا في المناطق المصنفة باللون الأصفر

من المقرر أن تعود بعض مظاهر الحياة الطبيعية لبعض المناطق في إيطاليا اليوم الاثنين، بعد أشهر من الإغلاق للحد من انتشار كورونا، حيث سوف يتم السماح للمطاعم والحانات باستقبال الزبائن في المناطق المفتوحة، كما ستعيد المتاحف ودور السينما فتح أبوابها.

ورغم وجود بعض القيود إلا أن الإيطاليين سيتمكنون من الجلوس مرة أخرى لتناول الطعام فى المطاعم، بعد أن كان مسموحا بالوجبات السريعة فقط، كذلك سيُسمح الجلوس في الهواء الطلق.

إضافة لذلك، سوف يعود عمل الكثير من المواقع الأثرية الشهيرة والمؤسسات الثقافية في المدن الكبرى مثل بالاتسو بارابيرني في روما.

وبجانب روما وفينيسيا، تم السماح لمناطق في “المناطق الصفراء” باستئناف عمل المؤسسات الثقافية فيها.

وكان رئيس الوزراء ماريو دراجي قد صادق الأسبوع الماضي على خريطة طريق، تضع خطة لتخفيف تدريجي للقيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا.

ووفقاً للخطة، يمكن أن تفتح حمامات السباحة “في المناطق الصفراء” أبوابها مجددا ابتداء من 15 ماي المقبل، كما يمكن أن تستقبل المطاعم الزبائن في المساحات المغلقة ابتداء من الأول من يونيو المقبل.

وكانت إيطاليا شبه مغلقة منذ 15 مارس، وذلك لوقف الموجة الثالثة التي لم تنته حتى الآن، والتي رفعت حالات الوفيات من كورونا في البلاد إلى 117997 .

في السياق، قالت وزارة الصحة الإيطالية اليوم الأحد، إنه من المقرر أن تصبح معظم المناطق في البلاد ضمن ما يُعرَف بـ”المنطقة الصفراء” بداية من اليوم الاثنين.

يأتي هذا التصنيف باللون الأصفر، بعد أن صُنّفت البلاد منذ بداية جائحة كورونا العام الفائت 2020 ، إلى: المناطق التالية: الحمراء، وهي أكثر خطورة، والبرتقالية وخطورتها أقل، والصفراء متوسطة الخطورة.