Take a fresh look at your lifestyle.

مرة اخرى .. السلطات الإسبانية تمدد اغلاق الحدود البرية لمليلية وسبتة

قررت السلطات الإسبانية، مرة أخرى، تمديد إغلاق الحدود البرية لمليلية وسبتة المحتلتين مع باقي التراب الوطني إلى غاي 31 من شهر ماي القادم.

ونُشر خبر تمديد الإغلاق في الجريدة الرسمية الإسبانية الصادرة اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن القرار يستند أساسا إلى الوضعية الصحية الحالية المرتبطة بانتشار فيروس”كوفيد-19″.

ويأتي تمديد إغلاق المعابر الحدودية من الجانب الإسباني بناء على توصية أوروبية تقضي بتمديد الإغلاق كل مرة، فيما لم يصدر المغرب أي قرار منذ 13 مارس من العام المنصرم.

يذكر أن معابر مليلية وسبتة ظلت مغلقة كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، ولم تفتح إلا لعبور العالقين من المغاربة والإسبان.

وأعلن المكتب الوطني للمطارات، أن السلطات المغربية قررت الاستمرار في تعليق عدد من الرحلات الجوية، وقد شملت حوالي 54 دولة، بسبب الوضع الوبائي المسجل في العديد من المناطق حول العالم.

وذكر المكتب الوطني للمطارات، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن قرار منع السفر من وإلى البلدان الـ54 سيظل ساري المفعول حتى إشعار آخر.

وهذا القرار يشمل تعليق الرحلات مع كل من ألبانيا، بلغاريا، قبرص، إستونيا، هنغاريا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، تونس، فرنسا، إسبانيا، مالي، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا كوناكري، ليبيا، الأرجنتين، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، الكاميرون، كرواتيا، موزمبيق، بولندا.

إضافة إلى استمرار تعليق الرحلات الجوية مع كل من النرويج، فنلندا، اليونان، لبنان، الكويت، الجزائر، مصر، إيطاليا، بلجيكا، تركيا، سويسري، ألمانيا، هولندا، النمسا، البرتغال، السويد، أوكرانيا، جمهورية التشيك، أستراليا، أيرلندا، البرازيل، زيلاندا الجديدة، المملكة المتحدة، إفريقيا الجنوبية، والدنمارك والهند.