Take a fresh look at your lifestyle.

شاهد هجرة جماعية لآلاف القاصرين و الشباب المغاربة صوب سبتة المحتلة

أوضحت مقاطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، نزوح الآلاف من الشباب على شواطئ الفنيدق المتاخمة لمدينة سبتة المحتلة، يهدف الهجرة السرية.

وكشف معطيات أولية أوردتها وسائل إعلام إسبانية، أن ما لا يقل عن 2700 مهاجر، ضمنهم قاصرين، وأسر بكاملها، تمكنوا يوم اليوم الإثنين 17 ماي الجاري، من الوصول إلى شاطئ سبتة المحتلة سباحة، عبر بعض المسالك البحرية.

وأشارت المصادر ذاتها، أن هذا النزوح من الموجة الجديدة للهجرة السرية، التي نفذها شباب في مقتبل العمر ضمنهم عشرات الأطفال القاصرين وحتى الرضع والنساء، تمكنوا من الوصول سباحة من شواطئ الفنيدق حتى شاطئ سبتة المحتلة.

أوضحت نفس المصادر أن منفذي الهجرة الجماعية، استعانوا بوسائل بدائية، حيث استخدم بعضهم عوامات وإطارات قابلة للنفخ.

إلى ذلك، كانت السلطات الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة، قد أكدت وصول ألف مهاجر، بينهم 300 قاصر، في عدد وصف بأنه غير مسبوق، في قضايا وأحداث الهجرة السرية.

وأشارت السلطات الإسبانية بالثغر المحتل، أنه تم إنقاذ طفلة تبلغ من العمر حوالي 10 سنوات، بعدما خارت قواها في مواجهة أمواج البحر.

وفي ذات السياق، كشف متحدث باسم الحرس المدني الإسباني في سبتة السلبية، أن بعض المهاجرين غادروا ليلة الأحد من الشواطئ التي تبعد بضعة كيلومترات عن جنوب سبتة.

وأشار أنه تم توقيف العديد منهم لحظة دخولهم الأراضي الإسبانية، مشيرا أن البحر كان في حالة مد الأمكر الذي ساعد على المغامرة خصوصا في بعض الأماكن التي كان الأمر بها الوصول سيرا.