Take a fresh look at your lifestyle.

بعد اجتياح سبتة وزير الداخلية الإسبانية يتخوف من انتقال الأزمة إلى مليلية

0

أبدى وزير الداخليةالإسبانية “فرناندو غراندي مارلاسكا” قلقه من انتقال أزمة سبتة إلى مليلية المحتلة، حيث خلال لقاء صحفي عبر عن خشيته من انتقال شرارة الوضع إلى مليلية المحتلة.

كما قال في ذات اللقاء الذي أجرته معه قناة TVE “هذا وضع استثنائي، لكن في حالات أخرى ذات صلة تمكنا من عكس الوضع وبالتالي بالتنسيق مع دول العبور”.

وعندما سئل وزير الداخلية الإسباني، عما إذا كان الأمر كله يتعلق بانتقام من المغرب لاستقبال زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، أجاب الوزير أنهم في الحكومة منذ 3 سنوات يعانون من أزمة الهجرة.

وأفاد وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا أن حوالي 6000 مغربي دخلوا مدينة سبتة منذ وقت مبكر من صباح امس الاثنين، و ذكر ذات المسؤول أن إسبانيا أعادت بالفعل 1500 إلى المغرب بتنسيق مع السلطات المغربية.

و أعلن غراندي مارلاسكا أنه بعد اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء ، سيتوجه إلى سبتة ليقف على حقيقة الأوضاع هناك.

و بخصوص القاصرين، قال المسؤول الإسباني أن أعدادهم وصلت 1500 ، مشيراً إلى أن أي قرار تتخذه حكومة إسبانيا سيكون وفقا للقانون والمعاهدات والاتفاقيات الدولية المبرمة مع المغرب.

وكشف وزير الداخلية الإسباني أنه تم إرسال 150 ضابطا من الشرطة و 50 حارسا مدنيا إلى سبتة بسبب هذا الوضع الاستثنائي ، مشيراً إلى أن إجمالي الجنود المتمركزين هناك يبلغ 1100.

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، في تصريح له نقلته وسائل إعلام إسبانية هذا الصباح أن الجيش الإسباني قد يلجأ لاستعمال السلاح في وجه المهاجرين السريين بمعبر سبتة.

و وعد فرناندو غراندي مارلاسكا وفق ذات المصادر باستعمال جميع الوسائل، بما في ذلك الجيش و السلاح، للتعامل مع أزمة الهجرة في سبتة ورفض “الاستجابات التبسيطية” مثل تلك التي طرحتها بعض التشكيلات السياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.