Take a fresh look at your lifestyle.

رسميا بداية العمل بنظام الجواز الصحي الأوروبي للتنقل في 7 دول أعضاء بالإتحاد

0

أطلق الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء منصته التقنية التي تهدف إلى ضمان التشغيل البيني “للجوازات الصحية” التي ستسمح ، اعتبارًا من 1 يوليو ، بالسفر بين الدول الأعضاء. وكانت سبع دول قد اتصلت بالنظام بالفعل لإرسال معلومات الملقحين.

وقالت المفوضية الأوروبية إن “الاتحاد الأوروبي أطلق هذا الثلاثاء ، 1 يونيو ، منصته الفنية التي تهدف إلى ضمان التشغيل البيني لـ” جوازات الصحة “التي ستسمح ، اعتبارًا من 1 يوليو ، بالسفر بين الدول الأعضاء في أوروبا”. لإثبات أن الشخص قد تم تطعيمه أو تحصينه بعد الإصابة أو أنه اجتاز اختبارًا سلبيًا ، سيتم طلب هذه الوثيقة ـ في شكلها الورقي أو الرقمي ـ من قبل جميع البلدان السبعة والعشرين.

انطلاق الجواز الصحي في أوروبا!

وقال متحدث باسم الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي: “إننا نطلق البنية التحتية التقنية التي ستسمح بالتحقق من صحة الشهادات بطريقة آمنة وصديقة للخصوصية”. تتيح “خدمة البوابة” التي تديرها المفوضية التحقق والمصادقة على التواقيع الرقمية الواردة في رموز الاستجابة السريعة للشهادات ، دون معالجة البيانات الشخصية ، من خلال الرجوع إلى “مفاتيح التوقيع” المخزنة في الخوادم الوطنية. بعد إجرء آلاختبارات “الحاسمة” ، يمكن للدول “البدء في استخدام النظام على أساس طوعي”. ومن المتوقع دخول النظام حيز التنفيذ في جميع البلدان الأوروبية في الأول من يوليو.

وقد تم ربط عشر دول حتى الآن بالنظام ، من بينها سبع دول بدأت في إرسال المعلومات الأولى (بلغاريا ، وجمهورية التشيك ، والدنمارك ، وألمانيا ، واليونان ، وكرواتيا ، وبولندا). وأكدت أثينا أنها أطلقت منصتها بالفعل.

وعلق تييري بريتون ، مفوض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي ، قائلاً: “تعد سبع دول أعضاء بداية جيدة. وأشجع الدول الأخرى على أن تحذو حذوها من أجل السماح بتشغيل النظام بأكمله بحلول 1 يوليو”.

وقالت سكرتارية الدولة للشؤون الأوروبية ، إن فرنسا ستفرض الجواز على المستوى الوطني في 9 يونيو عن طريق تطبيق TousAntiCovid، وسيتم نشره أوروبيا عن طريق النظام السابق ذكره اعتبارًا من 21 يونيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.