Take a fresh look at your lifestyle.

السلطات الفرنسية تعيد فتح حدودها أمام السياح الأجانب اعتبارا من يوم الأربعاء القادم

0

أكدت السلطات الفرنسية عزمها إعادة فتح حدودها أمام السياح الأجانب اعتبارا من يوم الأربعاء 9 من يونيو الجاري، لكن وفق شروط .

جاء ذلك في وثيقة جديدة صدرت في باريس اليوم الجمعة، بعنوان “استراتيجية إعادة فتح الحدود”، تحدد الخطوط العريضة لما يعتبر فعليا جواز سفر.

وكشفت الوثيقة عن تفاصيل كيف يمكن للمسافرين المحصنين من الاتحاد الأوروبي، وكذلك الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، دخول البلاد.

وتقدم السلطات اعتبارا من 9 الجاري تصنيفا للسفر، سيحدد قواعد الدخول إلى البلاد للمسافرين المحصنين وأولئك غير الملقحين.

وأوضحت السلطات أنها ستزيل القيود مثل الحجر الصحي الإلزامي وحظر السفر غير الضروري للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من دول خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة.

وذكرت أنه سيتم تقسيم تصنيف البلدان إلى ثلاث قوائم، ويفرض قواعد للمسافرين المحصنين وغير الملقحين من كل قائمة من المستويات الثلاثة وفق الآتي:

خضراء : جميع دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، وكذلك البلدان التي لا ينتشر فيها الفيروس على نطاق واسع مثل أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان ونيوزيلندا وسنغافورة ولبنان.

برتقالية : يتم تصنيف البلدان باللون البرتقالي إذا كان الفيروس ينتشر، ولكن بطريقة خاضعة للرقابة، ولا يوجد تداول واسع النطاق للمتغيرات.

حمراء : البلدان التي لا يزال الفيروس ينتشر فيها على نطاق واسع وهناك “وجود مقلق لمتغيرات كورونا”.وهذه البلدان هي: جنوب إفريقيا، الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، البرازيل، بوليفيا، كولومبيا، كوستاريكا، الهند، نيبال، باكستان، سريلانكا، سورينام، تركيا وأوروغواي.

أما عن شروط الدخول فإن كل طبقة لون لها قواعد مختلفة للمسافرين الملقحين وغير الملقحين، وقد حددت السلطات الفرنسية الإجراءات كما يلي:

القائمة الخضراء : المسافر محصن بالكامل بالتالي لا توجد متطلبات دخول إضافية، أو غير محصن ( غير ملقح) فيطلب منه اختبار كورونا سلبي تم أخذه خلال الـ 72 ساعة الماضية.

البرتقالية : محصن بالكامل بالتالي يطلب منه اختبار كورونا سلبي تم أخذه خلال 72 ساعة قبل السفر إلى فرنسا، أو غير مُلقح، فيُسمح له بالسفر لأسباب أساسية فقط أو لفئات معينة من المسافرين، ويجب على الأشخاص المؤهلين تقديم اختبار كورونا سلبي تم أخذه خلال الـ 72 ساعة السابقة للسفر، والحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند الوصول قبل إجراء اختبار ثانٍ.

الحمراء : للمسافرين المحصنين بشكل كامل، يُسمح بالسفر إلى فرنسا لأسباب أساسية فقط، ويجب على الأشخاص المؤهلين تقديم اختبار كورونا سلبي تم أخذه خلال الـ 48 ساعة قبل السفر والحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند الوصول قبل إجراء اختبار ثانٍ.

وبالنسبة لغير الملقحين فيُسمح بالسفر لأسباب أساسية فقط ولفئات معينة من المسافرين، ويجب على الأشخاص تقديم اختبار كورونا تم أخذه خلال الـ 48 ساعة قبل السفر والحجر الصحي لمدة 10 أيام عند الوصول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.