Take a fresh look at your lifestyle.

نقابة العمال الإسبانية تطالب المغرب إدراج الموانئ الإسبانية في عملية العبور مرحبا

0

طالب اتحاد الخدمات (FSC) في نقابة اللجان العمالية الإسبانية CCOO، من الحكومة المغربية بإدراج الموانئ الإسبانية في عملية مرحبا 2021 ، حتى لا يلحق المزيد من الضرر بالشركات و آلاف العمال و المستخدمين.

و أشارت النقابة في بيان إلى أنه “يجب على إسبانيا والاتحاد الأوروبي التوسط لدى السلطات المغربية ، لأن الأمر يتعلق بقضايا متعلقة بالسياسة الدولية وليست متعلقة بالصحة العامة”.

و طلب الاتحاد من حكومة إسبانيا مواصلة وتكثيف الجهود ، مع الاتحاد الأوروبي ، للحفاظ على عملية العبور 2021 عبر الموانئ الإسبانية ، وأعرب عن أسفه لـ “القرار المؤسف” الذي اتخذه المغرب.

و أشارت إلى أن مئات الشركات معرضة للخطر ، و يتعلق الأمر بشركات الشحن ، و الركاب ، وسلطات الموانئ ، ووكالات الشحن ، والرحلات ، والنقل الطرقي ، والمراسي.

ميغيل ألبرتو دياز ، رئيس نقابة اللجان العملية CCOO في جبل دي جبل طارق قال في تصريح له أن “الفنادق ومحطات الوقود وقائمة طويلة من العائلات تخشى على مستقبلها”.

“إذا استمر هذا القرار الجائر ، فإننا نطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة النظر في نظام المساعدة المهمة التي يرسلها إلى الإدارة المغربية حتى يثني عن سياسة الاستفزاز الدائم لإسبانيا ، خلافًا لأي معايير من الدول التي تم النظر فيها في وخلص دياز الى ان التاريخ علاقة اكثر من حسن الجوار “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.