Take a fresh look at your lifestyle.

خبر مفرح للجالية .. تعويض مالي عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

صادق المجلس الحكومي، اليوم الخميس 17 يونيو الجاري، على مشروع مرسوم رقم.21.4792 يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين مواِنئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية، قدمه وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

وحسب البلاغ الحكومي ، فإن مشروع هذا المرسوم يأتي تبعا للتعليمات الملكية السامية، وفي إطار العناية الكريمة التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ويروم تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية للمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021.

وتجدر الإشارة أن آليات وكيفية صرف هذا التعويض ستحدد بقرار مشترك بين وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

ودعا الملك كذلك كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.