Take a fresh look at your lifestyle.

الخطوط الملكية المغربية تعلن عن إجراءات جديدة تخص اختبار فيروس كورونا PCR

0
أعلنت الخطوط الجوية الملكية المغربية، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة ذات علاقة باختبار ال “PCR”، بحيث أكدت أن مدة اختبار سلبي، لا يجب أن تقل عن 48 ساعة من تاريخ الدخول إلى الأراضي المغربية.

وأشارت الشركة المغربية، في تدوينة لها نشرتها على صفحتها الرسمية بالتويتر، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات معفيون من هذا الاختبار، مبرزة أن جواز التلقيح صالح بعد اسبوعين من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

وفي سياق متصل، من المنتظر أن تدخل حيز التنفيذ مجموعة من الإجراءات والشروط للسفر إلى المغرب من البلدان المصنفة في القائمة “ب”.

وقد أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مساء الثلاثاء، عن تحديث في شروط العودة إلى البلاد بالنسبة للمواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب”.

كما قالت الوزارة في تدوينة عبر حساباتها على مواقع التواصل، أن المواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب”، يتوجب عليهم الإدلاء بالوثائق التالية: اختبار(PCR) سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، تصريح بالشرف موقع من صاحبه، بالخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام، وفاتورة تؤكد تسديد مدة الحجر الصحي (10 أيام) في أحد الفنادق المعينة من قبل السلطات المغربية.
هذا، وكانت الوزارة قد أعلنت، يوم الأحد 6 يونيو 2021، أنه تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.