Take a fresh look at your lifestyle.

توضيح هام من الجريدة الرسمية .. التعويضات المخصصة لفائدة أفراد الجالية المسافرين عبر الرحلات البحرية

0

كشف منشور بالجريدة الرسمية عدد 6997 ، قيمة التعويضات المخصصة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية.

وحسب الجريدة الرسمية ، فإن الحكومة أحدثت تعويضا ماليا لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين موانئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية لمرة واحدة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 30 سبتمبر 2021.

وحدد المرسوم الحكومي مبلغ التعويض عن كل تذكرة في ألف درهم (1000 درهم) بالنسبة للتذكرة التي لا تفوق قيمتها مائتين وخمسين أورو (250 أورو).

وتضاف إليها خمسة دراهم (5 دراهم) عن كل أورو إضافي بالنسبة للتذكرة التي يفوق مبلغها مائتين وخمسين أورو (250 أورو)، على ألاّ يفوق المبلغ الإجمالي لهذا التعويض ثلاثة آلاف درهم (3000 درهم) عن كل تذكرة.

وتؤدى مبالغ التعويضات في إطار شساعات استثنائية تحدث لهذا الغرض ويتم أداء نفقاتها من ميزانية مرفق الدولة المسير بصورة مستقلة.

وكان المجلس الحكومي، قد صادق على مشروع مرسوم رقم.21.4792 يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين مواِنئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية، قدمه وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

وحسب البلاغ الحكومي ، فإن مشروع هذا المرسوم يأتي تبعا للتعليمات الملكية السامية، وفي إطار العناية الكريمة التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ويروم تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية للمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.