Take a fresh look at your lifestyle.

ابتداءا من اليوم للدخول لبعض الأماكن في فرنسا يتطلب شهادة كورونا

0

دخل في فرنسا  قرار شرط إبراز شهادة صحية للدخول إلى بعض الأماكن العامة المغلقة من دور سينما ومتاحف ومنشآت رياضية وسياحية في البلاد.

يأتي هذا القرار بالتزامن مع قرار آخر لوزير الصحة ألغى فيه إلزامية وضع الكمامات داخل هذه الأماكن.

وللحصول على الشهادة الصحية يجب على الأشخاص إثبات أنهم إما قد تلقوا تطعيما كاملا أو لديهم اختبار سلبي لفيروس كورونا أو دليل على تعافيهم مؤخرا من العدوى.

ويريد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التسريع في تمرير تشريع يفرض شهادة كورونا لدخول المطاعم والعديد من مجالات الحياة العامة الأخرى بداية من غشت المقبل، إضافة إلى مطالبة جميع العاملين الصحيين بالحصول على الجرعة، علما أن مجلس النواب بدأ مناقشة مشروع القانون أمس.

من جهة ثانية، ألغت السلطات أمس فرض ارتداء الكمامة التي سيكون فيها شرط ابراز الشهادة الصحية.

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمام الجمعية الوطنية إنه في الأماكن المحصور الدخول إليها بحاملي الشهادة الصحية “يمكن عدم وضع الكمامات” إلا إذا ارتأت السلطات المحلية عكس ذلك بناء على الوضع الوبائي ضمن نطاق منطقتها.

ولفت إلى أنه تقرر إلغاء إلزامية وضع الكمامات في هذه الأماكن لأن الشهادة الصحية “تضمن أن كل الداخلين إليها محصّنون بالكامل لقاحيا أو خضعوا قبل فترة قصيرة جدا لفحص جاءت نتيجته سلبية”.

وعاد عدد الإصابات للارتفاع بوضوح في فرنسا بسبب سلالة “دلتا” الهندية شديدة العدوى، وباتت السلطات تتحدث عن موجة وبائية رابعة للفيروس.

وأمام الجمعية الوطنية قال وزير الصحة: “لقد حصلت للتو على حصيلة الثلاثاء لإصابات كورونا في بلدنا، فقد بلغت 18 ألف إصابة على مدى 24 ساعة فقط”.

واليوم الخميس، سجلت السلطات ارتفاعا في حصيلة الإصابات بكورونا تجاوزت الـ 21 ألف حالة و22 وفاة مرتبطة بالفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.