Take a fresh look at your lifestyle.

دعوات للتظاهر بمدينة بيرغامو للتنديد بمقتل الشاب المغربي يونس على يد مسؤول أمني إيطالي

من المنتظر أن يتم تنظيم مظاهرة حاشدة في مدينة بيرغامو يوم غد السبت31/07/2021 على الساعة 16h00 للتنديد بمقتل الشاب المغربي يونس على يد مسؤول أمني إيطالي.

وتأتي هذه المظاهرة التي ستنظم في بيرغامو معقل حزب رابطة الشمال المتطرف التي ينتمي لها الجاني المسؤول عن الأمن المحلي ببلدة voghera نواحي مدينة بافيا، بعد أن قررت المحكمة وضعه تحت الإقامة الجبرية بمنزله عوض اعتقاله بالسجن .

واهتزت الجالية المغربية ببلدة فوغيرا بإقليم بافيا، الأسبوع المنصرم ، على وقع جريمة قتل بشعة، ذهب ضحيتها شاب مغربي أربعيني يدعى “يونس البوستاوي” تعرض للقتل العمد رميا بالرصاص الحي بواسطة مسدس أمام مقهى.

وكشفت مصادر مطلعة ، أن القاتل، توجه إلى “يونس” بعد مشاجرة في الشارع العام ثم وجه رصاصة من مسدسه تاركا إياه مضرجا في دمائه لأسباب مجهولة لحد الآن.

وقد جرى نقل الضحية إلى المستشفى لكن الجروح الغائرة التي أصيب بها عجلت بمفارقته للحياة قبل عرضه على العناية الطبية.

ويشغل الجاني ” أدرياتيتشي ” منصب المكلف الشؤون الأمنية في البلدية. ووفق المصدر فقد تم فتح بحت قضائي في الموضوع وقرر المدعي العام للجمهورية في بافيا ” فالي روبيرتو ” عدم اعتقاله ووضعه رهن تدبير الإقامة الجبرية رغم أن الجاني معروف لدى ساكنة البلدة بمواقفه المتشددة إتجاه الأجانب ولجوئه إلى أساليب العنف في مواجهته لبعض مظاهر الانفلات الأمني الذي تشهدها البلدة المسؤول عن أمنها.

وكالات